عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يتفق على تشكيل لجنة تنهض بحركة الأدب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الكاتب الكبير محمد سلماوي، رئيس اتحاد كتاب مصر، إن الجلسة التي جمعتنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، كانت بدعوة منه شخصيًا، حيث أراد أن يجتمع مع المثقفين والكتاب والمفكرين، خلال جلسة فكرية استمرت حوالي أربع ساعات ونصف، وكان حريصًا على الاستماع لكل الحضور، ولكل من أراد أن يبدي بوجهة نظره، مضيفًا أعتقد أن الجميع خرجوا على قناعة كاملة أن هذا الرجل مدرك تمامًا لأبعاد الموقف في مصر، وطبيعة المرحلة التي تمر بها مصر ويعرف التوقيت المناسب لاتخاذ القرار الصحيح.

وأوضح الكاتب الكبير محمد سلماوي، رئيس اتحاد كتاب مصر، في تصريحات صحفية، أن كل من حضر اللقاء مثل مختلف الأجيال، وضم أربعة من الشباب، وتطرق الحديث إلى كل الموضوعات المطروحة للوضع الحالي في مصر.
وأضاف "سلماوي" أن الرئيس تحدث معنا عن ما يحدث في سيناء والمشكلة الاقتصادية والانتخابات البرلمانية المقبلة، كما تحدثنا

عن دور الشباب في المرحلة المقبلة.
وأشار محمد سلماوي، رئيس اتحاد كتاب مصر، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يجتمع فيها الرئيس مع المثقفين، فعندما كان وزيرًا للدفاع وحين كان مرشحًا اجتمع بالمثقفين، واليوم وهو رئيس للجمهورية يدعو للنقاش، واتسم اللقاء بالصراحة والشفافية وإن بعض ما قيل غير قابل للنشر.
وتابع أن الرئيس اختتم اللقاء بالاتفاق مع المفكرين والأدباء على إعداد ورقة عمل متكاملة تتضمن مقترحات شاملة وقابلة للتنفيذ للنهوض بالحركة الفكرية والأدبية والفنية المصرية، مؤكدًا  دعم مؤسسة الرئاسة للمبادرات الجادة التي تستهدف تحقيق مصلحة الوطن وتنمية المجتمع المصري.