عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زهران: المواطن المصري يَستحق شخصية عام 2014

جمال زهران
جمال زهران

قال أستاذ العلوم السياسية، جمال زهران، إنّ شخصية عام 2014 يَستحقها المُواطن المَصري، لِكونه من أعطى الشرعية للرئيس عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية المَاضية.

وأضاف زهران في لِقاءٍ له ببرنامج "بِصراحة"، الذي يُذاع على القناة الثانية بالتلفزيون المِصري، مساء اليوم، مع الإعلامي جمال الشاعر، أنّ أفضل شخصية عالمية ساندت مِصرَ خلال عام 2014 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك بسبب مواقفه الواضحة تجاه مصر.
ومضى يقول زهران: "أسوأ شخصية بالنسبة لمِصر خلال عام  2014 الرئيس الأمريكي أوباما، لأنه تدخل في الشئون الداخلية لمصر، وكذلك بسبب تقديمه أقبح صورة لأمريكا تجاه الدولة المصرية"، موضحًا أنّ العام الجاري يُعد عام الفرز السياسي، لأن المصريين الآن يُحللون جميع الشخصيات الموجودة على الساحة السياسية، بالإضافة إلى أنّه يُعتبر عام التوازن الدولي.
واستطرد زهران: "نظام مُبارك يَعود الآن على الساحة السياسية والذي في مُقدمتهم رئيس الوزراء الحالي إبراهيم محلب،

ووزير المالية الحالي هاني قدري، قائلاً: "استحضار نظام مبارك موجود الآن على الساحة".
وواصل حديثه زهران: "الشباب إلى وقتنا هذا في الظل، لأن معظم قيادات الدولة وتحديدًا أصحاب المناصب لا يَعترفون بأنه حدث في مصر ثورتان"، مدللاً على ذلك: “معظم من على الساحة حالياً يَتعدى عُمره الـ 80 عامًا"، مُتسائلًا: "ماذا أبقو هؤلاء للشباب؟.. ما يَحدث الآن صراع جيل.. وصراع مصالح.. وقوى مُضادة".
وأوضح زهران أنّ حزبي النور والحرية والعدالة انتهي سياسيًا، وأنّه كان لزامًا على الأحزاب المدنية أن تقوم بترتيب أوضاعها.
وتَوقع زهران بأن يَكون عام 2015 المُقبل "ساخنًا".