عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة الاستعلامات: نقوم بدور توعوى بشأن الهجرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير صلاح الدين عبدالصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهيئة تقوم بالتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بالتنسيق مع اللجنة التنسيقية الوطنية المعنية بهذا الموضوع.

أشار عبدالصادق إلى أن الهيئة تصدر بعض المطبوعات الورقية والإلكترونية للتوعية بهذه المخاطر، منوها بأنه تم انطلاق صفحة على الانترنت بخمس لغات، فضلا عن موقع الهيئة العامة للاستعلامات مع الشبكة الدولية التي تصدرها الهيئة باللغات الخمس نفسها.

كما أكد أن المكاتب الإعلامية الموجودة في عدد من دول العالم تقوم بالتواصل معهم وإمدادهم بمواد إعلامية لربطهم بالوطن، مشيرا إلى أنه في الوقت نفسه نتطلع لدور أكبر لأخواتنا وأبنائنا في الخارج في مواجهة حملات التشويه التي تتعرض لها مصر في عدد من دول العالم.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، اليوم الخميس، الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وتنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، بحضور الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة.

وقال عبدالصادق، إنه يضاف إلى ذلك بوابات تسهل له مشاهدة القنوات الفضائية المصرية عبر "الانترنت"، وينقل له أحداث مصر ساعة بساعة، إضافة إلى صفحات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي التي يتفاعل من خلالها الآلاف من المصريين بالخارج.