رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية: نستفيد من خبرات المصريين المهاجرين

أخبار

الخميس, 18 ديسمبر 2014 11:00
الخارجية: نستفيد من خبرات المصريين المهاجرين
كتب - خالد حسن:

أكد السفير طارق معاطي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المصريين اللاجئين، أن مصر من الدول المعنية بالتدفقات البشرية المختلفة للمهاجرين "لجوء،  وهجرة،  والاتجار في البشر"، مشيرًا إلى أننا  نعمل على مراعاة التعاون كدولة مصدرة ومستقبلة للمهاجرين .

وقال إن الخارجية المصرية تتعامل دوليًا ومحليًا مع القوى العاملة والهجرة المعنية بشئون المهاجرين، لكي تصل إلى اتفاقيات تحد من التضحيات التي بذلها المصريون عبر الهجرة غير

الشرعية .

جاء ذلك اليوم الخميس في الاحتفال باليوم العالمي للمهاجر، الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وتنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، بحضور الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة.

وأضاف إننا نستفيد من تجارب وخبرات المصريين المهاجرين، ولا نعتبرهم سلة تحويلات مالية.

وأشار إلى أنه على المستوى الخارجي قامت الخارجية بعقد عدة اتفاقيات، منها الهجرة غير الشرعية كإعلان روما، ودوليًا تعمل على المشاركة بفعالية في صياغة الأنماط الجديدة للهجرة وتعميمه، ولدينا في مصر لا نعتبر المصريين بالخارج أنهم مهاجرين، بل هم أبناء مصر، والمهاجر المصري يأتي دائمًا على أمل العودة.

 ووجه دعوة  للمصريين في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية والسفارات والقنصليات المصرية في الخارج، مؤكدًا أن الهجرة تمثل أهمية كبيرة لصاحب القرار، مشيرًا إلى أننا  نقوم على دعمهم لمصر في الفترات القادمة كدعمهم لمصر في الفترات الماضية .

 

أهم الاخبار