رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تيسيرات فى سداد أسعار "الإسكان المتوسط"

أخبار

الخميس, 18 ديسمبر 2014 08:47
تيسيرات فى سداد أسعار الإسكان المتوسط
كتب ـ سامي الطراوي:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تيسيرات جديدة، لمشروع دار مصر، للإسكان المتوسط، تلبية لرغبة عدد كبير من الحاجزين فى المشروع، عن طريق الصحف والبرامج الفضائية، أهمها زيادة فترة السداد دون فوائد إلى 5 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن أسلوب السداد الجديد الذى تم الموافقة عليه، هو سداد 10 % كدفعة حجز، ومثلها كدفعة تعاقد، موضحا أنه بعد دفعة التعاقد سيتم سداد دفعات ربع سنوية، وذلك فى العام الأول، تقدر بـ 7500 جنيها للوحدات الصغيرة ، و10 آلاف جنيه للوحدات الكبيرة.

وأضاف الوزير :” بالنسبة للوحدات بمساحتى 100 و115 مترا، سيتم سداد 7500 جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 30 ألف جنيه سنويا، وللوحدات ذات مساحات 130 و140 و150 مترا، سيتم سداد

10 آلاف جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 40 ألف جنيه”.

وأشار الوزير إلى أنه بعد انتهاء العام الأول سيتم سداد المبلغ المتبقى بطريقين وفقا لرغبات الحاجزين، الأول عن طريق السداد عن طريق التمويل العقارى، والثانى عن طريق السداد على 16 دفعة ربع سنوية دون فوائد مباشرة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد الوزير أن بهذه التيسيرات ستزيد المدة المقررة للسداد دون فوائد إلى 5 سنوات، موضحا أنه بالنسبة للتمويل العقارى، فإنه وفقا للموافقة الأخيرة للبنك المركزى سيتم تمويل الوحدات بمبادرة التمويل العقارى، حتى 500 ألف جنيه للوحدة، بفائدة متناقصة 8 % ، أى كلما يقل المبلغ تقل الفائدة.

وعلى صعيد متصل، واصلت هيئة

المجتمعات العمرانية الجديدة، الرد على استفسارات الحاجزين وراغبى الحجز فى المشروع، وأكد المهندس وليد عباس، مدير المكتب الفنى بقطاع التخطيط والمشروعات، أن هناك إمكانية لاختيار ألوان الحوائط والسيراميك، قبل التسليم، موضحا أن سيوجد انتركم مركزي من داخل الشقة إلى بوابات الكومباوند الرئيسية، وناد رياضى، وأقل مسافة بين العمارات من الواجهة الأمامية تصل إلى 8 أمتار.

وأشار عباس إلى أنه لراغبى الاطلاع على الماستر بلان للمشروع، يمكن الإطلاع عليه من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وحول التشطيبات، أكد وليد عباس، أنه توجد كرانيش بأسقف صالة الاستقبال، ودهانات الحوائط الداخلية وجهين معجون وثلاثة أوجه بلاستيك، وفتحات الواجهات من الألومنيوم ذات القطاعات الثقيلة، أما الأرضيات فمن السيراميك فرز أول (40 × 40 ) والحوائط للحمامات والمطابخ سيراميك فرز أول ( 20 × 30 ) ، وجميع أطقم الصحى ايديال استاندرد أو ديورافيت، والمداخل رخام جرانيت والسلالم من الرخام الجلالة.

وأوضح عباس أن كل الوحدات داخل تجمع سكنى محاط بأسوار ذات خدمات خاصة سور سلك بجانب سياج شجرى.

 

 

أهم الاخبار