عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس وزراء العراق: العرب تعول على السيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم الخارجية إن نائب رئيس الوزراء العراقى صالح المطلق أكد أن كافة الشعوب العربية، وليس فقط الشعب المصري،  تعول كثيرًا على الرئيس عبدالفتاح السيسي ورؤيته وحنكته للمساهمة في نهضة الأمة العربية مرة أخري وهزيمة الإرهاب.

وأضاف عبدالعاطى فى تصريحات له اليوم الخميس أن نائب رئيس وزراء العراق شدد خلال اجتماعه مع الوزير سامح شكرى  على تقدير الشعب العراقي لدور مصر القومي والعروبي والتعويل علي مكانتها الإقليمية والتاريخية في إنهاض الأمة العربية، مشيرا الي ان نجاح الشعب المصري في فرض إرادته في ٣٠ يونيو أعطي الأمل للدول العربية والشعب العراقي للخروج من الأزمات الراهنة.

وأضاف أن نائب رئيس الوزراء العراقي أكد خلال اللقاء مع شكرى على تطلع العراق لمساهمة مصر في اعادة إعمار العراق ومساهمة الشركات المصرية في عملية التنمية، مكررا أهمية الدور الريادي لمصر في اخراج العراق وسوريا والأمة العربية من أزماتها الراهنة وإعادة العراق إلى الحضن العربي مرة اخرى.

وفى نفس السياق قال عبدالعاطى

إن وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى اكد خلال مباحثاته مع الوزير شكرى التزام الحكومة العراقية بدعم علاقات التعاون مع مصر في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة، منوها إلى أن مصر هي مفتاح عودة العراق للأمة العربية .

وأضاف عبدالعاطي أن الوزير سامح شكري اكد خلال اللقاء على أن تعافي مصر ونجاحها في تحقيق الامن واستعادة الاستقرار ودورها الإقليمي يمثل اضافة مهمة للعالم العربي وللعراق.

وأكد أن مصر لن تتأخر في تقديم كل الدعم والتأييد للعراق ولباقي الأشقاء العرب من واقع مسئولياتها التاريخية..مؤكدا على دعم جهود الحكومة العراقية في تحقيق الوفاق الوطني الداخلي وإشراك كافة القوي العراقية في العملية السياسية دون استثناء.