رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يشارك "الأخبار" في "الإبداع مستقبل مصر"

أخبار

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 20:07
محلب يشارك الأخبار في الإبداع مستقبل مصر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب - محمد النمر:

حضر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مؤسسة أخبار اليوم، الذي يقام على مدار يومين، تحت مسمى "الإبداع .. مستقبل مصر"،

برعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور عدد من السادة الوزراء، والمحافظين، وكوكبة من مبدعي مصر وفنانيها وأصحاب الرأي في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية.
وخلال كلمته أمام المؤتمر، أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك إرادة سياسية حقيقية لدعم الثقافة والفن والإبداع في كافة المجالات لبناء دعائم دولة قوية وحديثة، مشيراً إلى أن مصر تحتاج في هذه المرحلة الدقيقة إلى مبدعيها لإنارة الطريق وكشف الحقائق وإزالة الضباب، وترسيخ الأفكار الصحيحة والبناءة لمواجهة التطرف والإرهاب.
وأضاف رئيس الوزراء أن مصر قد حباها الله بنعمة الإبداع والمبدعين منذ قدم التاريخ، فمعابد الفراعنة تكشف الكثير مما قدموه من إبداع في مجالات الفنون

والعلوم.
واعتبر محلب أن حصول المبدع نجيب محفوظ على جائزة نوبل مثل نقلة للثقافة المصرية من المحلية إلى العالمية، وأن حصولها على الجوائز في مجالات متنوعة بين الآداب والعلوم هو دليل على عظمة هذا الشعب المتنوع في أفكاره ومجالات إبداعه.
وأكد رئيس الوزراء أن مصر في انتظار عمل فني كبير بمستوى عال يصل إلى العالمية ويحصد جوائز الأوسكار، ليساهم هذا العمل في توضيح الرؤى حول العديد من القضايا التي تعيشها مصر.
وأشار محلب إلى أن الأغنية المصرية كان لها أثر كبير خلال المرحلة الماضية في شحذ همم الشعب المصري ودفعه إلى الالتفاف حول عدد من القضايا والمشروعات القومية العملاقة.
كما دعا رئيس الوزراء إلى أن يمارس المبدعين دورهم
في المجتمع، ومن ذلك عودة الحفلات الشهرية التي تنظمها دار الأوبرا، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح المسرح القومي قريباً ليساهم بدوره في التنوير والإبداع، وأضاف أن هذه المرحلة تحتاج من الجميع التكاتف والالتفاف والوقوف صفاً واحداً، فلا ضرر أن يكون فكرنا مختلف ولكن الأهم أن تكون رؤيتنا واحدة وهي مصلحة الوطن.
وأكد رئيس الوزراء أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر تنبع من اهتمامه الشخصي بالإبداع، وعبر محلب عن تمنياته إلى أن يخرج هذا المؤتمر الهام بمجموعة من التوصيات والقرارات ورؤية واضحة لمعالجة المشكلات التي تواجه الإبداع.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يناقش خلال جلساته مجموعة من الموضوعات والقضايا الهامة التي تتعلق بمجالات الإبداع، من أبرزها : القرصنة وحقوق الملكية الفكرية، صناعة السينما والمسرح، الصناعات التراثية، صناعة الموسيقي والغناء، صناعة الدراما التليفزيونية، صناعة النشر المطبوع والإليكتروني.
ويهدف المؤتمر إلى مناقشة سبل النهوض بالإبداع والفنون، باعتبارها قوة مصر الناعمة، والتي تشكل وجدان المجتمع المصري.
كما يهدف إلى تذليل المعوقات التي تواجه الصناعات الإبداعية، وعودة الفنون لممارسة دورها في تقوية دعائم الدولة المصرية.


 

أهم الاخبار