رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماية المستهلك ينسق مع المترو لرفع الإعلانات

أخبار

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 13:44
حماية المستهلك ينسق مع المترو لرفع الإعلانات
كتبت - جيهان موهوب:

أعلن جهاز حماية المستهلك بدء  التنسيق مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق لمراجعة الإعلانات التى يتم وضعها داخل عربات المترو للتأكد من عدم احتوائها على أية معلومات مضللة عن طبيعة المنتج المعلن عنه قد تؤدى إلى وقوع المستهلك في لبس أو خلط.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز: إنه تم رصد وجود إعلان لإحدى الشركات داخل عربات المترو عن منتجات أساور وانسيالات مغناطيسية للتخسيس والتخلص من الآلام، وقد تم التنسيق مع الهيئة القومية للإنفاق لرفع الإعلان نهائيًا من عربات المترو نظرًا لصدور قرار من وزير الصناعة والتجارة

الخارجية  بإيقاف استيراد حلقات الطاقة "GMI Quantum Pendant" وما يماثلها من أساور أو دلايات أو الأصناف الأخرى التي ترد تحت مسمى تنظيم طاقة الجسم أو إزالة آلام العضلات والمفاصل أو تساعد فى النوم العميق أو حماية الإنسان من موجات الهواتف المحمولة أو السحب الإلكتروني.

وأشار يعقوب إلى أن قرار وزير الصناعة جاء استجابة لطلب اللجنة العليا للكشف الإشعاعي لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع استيراد تلك المنتجات لوجود نسبة إشعاع عالية بها،

وذلك استنادًا إلى نتائج الدراسات الإشعاعية على هذه المنتجات التي عرضت على اللجنة، موضحا أنه تم التأكد من رفع الإعلانات المضللة من عربات المترو.


ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أم مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أم عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات.

 

أهم الاخبار