عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكالة أمريكية تساعد نساء مصر على العمل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت السفارة الأميركية، اليوم  الثلاثاء، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ساعدت أكثر من  ١,٣٠٠ إمرأة على إطلاق أعمال تجارية صغيرة، وأكثر من ٦٠٠ على إيجاد فرص عمل من خلال مشروع في صعيد مصر تم تنفيذه من قبل المجلس القومي للسكان،

وقد وفر هذا المشروع الذي استحدث منذ ثلاث سنوات وينتهي هذا الشهر تطوير الأعمال والمهارات المهنية لأكثر من ٤،٠٠٠ إمرأة في القرى الريفية في الفيوم وسوهاج وقنا.

وقال القائم بأعمال نائب مدير  الوكالة الأمريكية بمصر الدكتور ويليام باترسون "إن المفتاح لبناء اقتصاد قوي ومزدهر هو أن يشمل ويدعم المرأة." وأضاف باترسون قائلاً  "لذلك يفتخر الشعب الأمريكي بدعمه لهذا المشروع الذي مكن النساء الشابات في المناطق الريفية في صعيد مصر وساعدهن على بدء مشاريعهن الخاصة والعثور على عمل في الاقتصاد المحلي حتى اصبحن عضوات فعالات في مجتمعاتهن."

وبدعم من الوكالة الأمريكية، تعلمت الآلاف من النساء مهارات تجارية جديدة وتمكنّ من الحصول على الائتمان والخدمات المالية التي ساعدتهن على فتح حسابات ادخار، وبدء أعمال تجارية جديدة والحصول على وظائف في المصانع المحلية والمدارس والمستشفيات والصيدليات وبرامج محو الأمية والحضانات.
وتتضمن الشركات الجديدة التي تم إنشاؤها من قبل المشاركات في المشروع الحرف اليدوية، وصالونات تصفيف

الشعر، وخدمات تقديم الطعام، ومحلات إصلاح أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة، ومتاجر الملابس.
ونفذ المشروع أيضاً أنشطة للتوعية حضرها 8 ألاف شخص  لتثقيف المجتمعات الريفية حول قيمة المرأة العاملة وأهمية مشاركتها في الحياة العامة.

هذه المبادرة هي أحد جوانب الشراكة المصرية مع الشعب الأمريكي الذي يعزز استحداث فرص العمل والانتعاش الاقتصادي والإصلاح، ونمو الأعمال في القطاع الخاص، وتوفير بيئة أقوى للتجارة والاستثمار.
وعلى مدى العامين الماضيين، أدت أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى توفير فرص عمل جديدة أو أفضل بدوام كامل لعدد يزيد عن ٤٠  ألف شخص خلال العامين الماضيين ووظائف أخرى على المدى القصير لعدد يبلغ ٢٠ ألف موظف آخر.
وتأتي تلك المشروعات كجزء مما يقرب من ٣٠ مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية منذ العام ١٩٧٥.