رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع الطلب على العمالة المصرية بالخارج

مركز المعلومات ودعم
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

أظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ارتفاع مؤشر الطلب على العمالة المصرية بالخارج خلال شهر أكتوبر الماضي ليسجل 317 نقطة مقارنة بـ251 نقطة خلال الشهر السابق عليه، كما زاد على أساس سنوي مقارنة بالشهر المناظر من العام الماضي، والذى بلغ فيه 236 نقطة.

وأشار المركز - في تقريره الشهري للمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الصادر اليوم الأحد - إلى تراجع مؤشر الطلب على العمالة المصرية المحلية والخارجية خلال شهر أكتوبر الماضي ليبلغ 288 نقطة مقابل 336 نقطة خلال الشهر السابق عليه، موضحًا أنه على أساس سنوي ارتفع مقارنة بشهر أكتوبر 2013، والذي سجل فيه 97 نقطة.
ولفت إلى تراجع الطلب على العمالة المحلية خلال الفترة المذكورة ليسجل 746 نقطة مقابل 1956 نقطة في الشهر السابق عليه، بينما زاد المؤشر على أساس سنوي مقارنة بشهر أكتوبر من عام 2013، والذي سجل فيه 224 نقطة.
وبيّن التقرير ارتفاع مؤشر الطلب للمؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة خلال شهر أكتوبر الماضي ليبلغ 825 نقطة مقابل 108 نقاط

في الشهر السابق عليه، كما ارتفع مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي، والذى بلغ فيه 84 نقطة، بينما انخفض مؤشر الطلب للمؤهلات العليا وما فوقها ليبلغ 252 نقطة في أكتوبر الماضي مقارنة بنحو 630 نقطة في سبتمبر السابق عليه، كما ارتفع على أساس سنوي، والذي كان قد سجل 144 نقطة خلال الشهر ذاته من العام الماضي.
ونوه بارتفاع مؤشر الوظائف الخارجية والمعلن عنها في الصحف القومية ليسجل 35.1% خلال شهر أكتوبر الماضي ليسجل 1.50 ألف وظيفة مقارنة بـ1.11 ألف وظيفة في الشهر ذاته من العام الماضي، بينما سجل المؤشر ارتفاعًا شهريًا بلغ 26.1%، وذلك مقارنة بشهر سبتمبر السابق عليه والبالغ 1.91 ألف وظيفة.