رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسكان: بروتوكول تعاون مع الكاميرون لمدة 5 سنوات

أخبار

الأحد, 14 ديسمبر 2014 13:25
الإسكان: بروتوكول تعاون مع الكاميرون لمدة 5 سنواتالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق
كتب ـ سامى الطراوى:

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكول تعاون مع نظيره الكاميروني جان كلود مبوينتشو، لمدة 5 سنوات، لتعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الإسكان ودخول شركات المقاولات المصرية سوق المقاولات في الكاميرون.

وقال مدبولى، إن البروتوكول سيختص بمشروعات البحث العلمى، والتقنى فى مجال الإسكان والتنمية الحضرية، واستخدام التكنولوجيات الجديدة، التى تهدف إلى تقليل تكلفة المشروعات ، إضافة إلى تصميم وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة البنية التحتية، فضلا عن تبادل المعلومات التقنية وتقارير البحوث فى

مجال الهندسة المدنية بشكل عام وبشكل أكثر تحديدا فى مجال الإسكان والتنمية الحضرية، وتنظيم برامج الزيارات العلمية الفنية، وتأكيد التعاون بين الكاميرون ومصر فى هذه المشروعات.
وأضاف مدبولى :" سيتم تنظيم الندوات العلمية المشتركة، والمعارض المهنية والمنتديات للمتخصصين، والدورات التدريبية من خلال المراكز البحثية ومراكز التدريب، على أن يتم إنشاء قواعد بيانات الإنترنت من أجل تسهيل تبادل المعلومات فى المجالات المتفق عليها".
وأكد وزير الإسكان أنه سيتم تشجيع التعاون بين الشركات العامة والخاصة العاملة فى مجال الإسكان والتنمية الحضرية وتسهيل إجراء أنشطة الشراكة بين هذه الشركات، على أن يتم الامتثال للقوانين والأنظمة، وكذا شركات الهندسة المدنية ومكاتب التصميم للطرف الآخر، الذى يرغب فى الاستثمار فى أراضيه، موضحا أنه سيتم تبادل الخبرات حول أحدث التقنيات فى بناء وصيانة مشروعات الإسكان.
وأوضح الوزير أن مدة البروتوكول 5 سنوات، قابلة للتجديد تلقائيا، على أن تقوم وزارتا الإسكان والخارجية بالتنسيق والمتابعة لتنفيذ بنود البروتوكول.
من جانبه، أبدى وزير الإسكان الكاميرونى، ترحيبه الشديد، بالتعاون مع وزارة الإسكان المصرية، خاصة فى ظل تنفيذ شركة المقاولون العرب عدة مشروعات في الكاميرون.

أهم الاخبار