رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عادل لبيب:

قانون المحليات الجديد يجرم البناء على مخرات السيول

أخبار

الأحد, 14 ديسمبر 2014 13:24
قانون المحليات الجديد يجرم البناء على مخرات السيول
كتبت ـ أمانى سلامة:

 أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه سيتم اضافة مادة جديدة لقانون الإدارة المحلية الجديد تجرم البناء على مخرات السيول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير لمناقشة الاستعدادات للسيول بحضور وزيري الزراعة والري والصرف الصحي ورئيس هيئة الأرصاد الجوية ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

وأكد لبيب أن المحافظات رفعت حالة الطوارئ القصوى استعداداً للسيول حيث تتابع غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات فرق العمل بالمحافظات التي

تتابع هبوط الأمطار وحركة مياه السيول لافتاً إلى التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وبصفة دورية بالتنبؤ بحالة الأمطار والسيول والتغيرات الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد والاستفادة منها في الإنذار المبكر للتنبؤ بالسيول قبل حدوثها .

ولفت لبيب إلى انه تم وضع خطة لرصد السيول ومواجهة الأمطار الغريزة بمحافظات البحر الأحمر وسيناء والصعيد

الساحل الشمالي الغربي من خلال معاينة السدود والخزانات التي تم انشاؤها وتجهيز مجري السيول والتأكد من سلامة الجسور.

وشدد لبيب على المحافظين بالتأكيد من جاهزية المعدات لمواجهة مخاطر السيول قبل حدوثها وسحب تجمعات الأمطار بطرق غير تقليدية تكون بديلة لعربات الشفط التي تعوق حركة المرور ومراجعة بالوعات الصرف الصحي وتطهير المصارف ودراسة الأماكن المنخفضة وأماكن تجمع المياه وتجهيز معسكرات للإيواء وتوفير وسائل اغاثة وتوفير كميات اضافية من مياه الشرب والتموين وتوفير مخزون استراتيجي من الأغذية بالمحافظات المعرضة لمخاطر السيول إضافة إلى الاستفادة من مياه السيول في الزراعة.

أهم الاخبار