رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شكرى يرأس وفد مصر فى أعمال اللجنة المصرية الكويتية

أخبار

الأحد, 14 ديسمبر 2014 13:12
شكرى يرأس وفد مصر فى أعمال اللجنة المصرية الكويتيةسامح شكري، وزير الخارجية
كتبت - سحر ضياء الدين:

يرأس سامح شكري، وزير الخارجية، وفد مصر في أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية الكويتية المشتركة، التي تعقد اجتماعها على مستوى وزيري خارجية البلدين يومي 15 و16 ديسمبر 2014 في دولة الكويت.

يرأس الجانب الكويتي خلالها الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وذلك فى اطار التواصل بين الأشقاء والعلاقات الثنائية التاريخية والمميزة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت الشقيقة.
ومن المنتظر ان تشهد أعمال الدورة العاشرة بحث العديد من أوجه التعاون ودراسة وإعداد عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية فى مجال تدعيم العلاقات المميزة بين كلا البلدين فى مجالات منع الازدواج الضريبى وتشجيع الاستثمار والشراكة

من اجل التنمية والصناعة ومواصفات الجودة والنقل البحرى والزراعة والانتاج الحيوانى والتعليم والبحث العلمى والثقافة والاعلام والرياضة، فضلاً عن بحث عدد من المقترحات المتعلقة بتطوير التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين وإمكان تعاونهما مع دول عربية وإفريقية فى مجالات التنمية المختلفة. كما ستبحث اللجنة المشتركة الموعد المرتقب لانعقاد أعمال الاجتماع الثالث لفريقي العمل المصري - الكويتي المعنى بالنظر فى المشروعات والاحتياجات التنموية العاجلة بين البلدين، وذلك فى ضوء التحضير لمؤتمر مصر الاقتصادى المقرر في الفترة من 13-15 مارس 2015. أضاف المتحدث
أن الوزيرين سيبحثان خلال الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة عدداً من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه من المقرر أن تنعقد الاعمال التحضيرية للجنة المشتركة على مستوى كبار المسئولين من البلدين يومى 14 و15 ديسمبر 2014، والتى يرأس الجانب المصرى فيها السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، ويرأس الجانب الكويت فيها  السفير عبدالحميد الفيلكاوي مدير ادارة الوطن العربى بوزارة الخارجية الكويتية، وعلى ان تكلل بانعقاد الاجتماع الوزارى للجنة برئاسة وزيري خارجية البلدين.

تكتسب تلك الدورة العاشرة للجنة المشتركة أهمية خاصة لانعقادها بعد 4 سنوات منذ انعقاد اخر دورة فى ديسمبر 2010، وهو ما يعكس حرص البلدين علي مزيد من توثيق علاقات التعاون بينهما والارتقاء بالمستوى المميز لهذه العلاقات والانتقال به إلي آفاق أرحب تحقيقا لمصالح الشعبين الشقيقين.

أهم الاخبار