رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة 6 أكتوبر: الحادث لم يؤثر على انتظام الدراسة

جامعة 6 أكتوبر
جامعة 6 أكتوبر

ألقى شخص مجهول زجاجة مولوتوف مشتعلة على البوابة الرئيسية لجامعة السادس من اكتوبر فى الساعة الرابعة والنصف فجرا وفر هاربا.

أكد الدكتور أحمد عطية رئيس الجامعة أن الأمن الإدارى المخصص لحراسة البوابة الرئيسية للجامعة فوجىء فى تمام الساعة الرابعة والنصف فجر بشخص مجهول يلقى زجاجة مولوتوف مشتعلة على البوابة الرئيسية للجامعة مما أدى إلى اشتعال النيران فيها وأسرع بالهروب قبل إلقاء القبض عليه أو التعرف على هويته، وأوضح رئيس الجامعة أنه تم إبلاغ أجهزة الأمن لإجراء التحقيق وكشف ملابسات الحادث والتعرف على هوية الجانى وبيان الغرض من ارتكاب مثل هذا العمل الإجرامى.
وأوضح رئيس الجامعة أنه لا يستطيع الربط بين الطلاب التابعين لجماعة الإخوان الإرهابية وارتكاب الحادث إلا بعد إلقاء القبض على الجانى والتعرف على هويته، وأكد أن الحادث من الممكن أن يكون بغرض الانتقام ردا على فصل بعض الطلاب المشاغبين ومرتكبى أعمال العنف داخل الجامعة .
وأضاف أنه تم فصل أكثر من 15طالبا والبة من أتباع جماعة الإخوان لقيامهم بارتكاب أعمال عنف وشغب

داخل الجامعة والعمل على تعطيل الدراسة، وأن الحادث لم يؤثر على انتظام الدراسة بكليات الجامعة لم يعطل أعمال الامتحانات التى تجرى بكليات الجامعة حاليا، مشيرا إلى بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول اعتبارا من يوم 27 ديسمبر الحالى وتنتهى قبل يوم 25 يناير .
وأشار رئيس الجامعة إلى عدم التهاون مع مرتكبى أعمال الشغب والعنف داخل الجامعة ولن يتم السماح لأى طالب فصل من الجامعة بدخول الامتحانات مهما كانت الأعذار والمبررات.وأضاف ان الجامعة ليست ساحة لتنفيذ أجندات سياسية او تحويلها إلى مسرح من أجل تنظيم مظاهرات تسىء إلى الجيش والشرطة وتحرض على ارتكاب أعمال عنف وتعمل على تعطيل الدراسة وإثارة الفوضى داخل البلاد.