رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء:

"كلوقز" تنشر 20 منتج غذائي مسرطن بالأسواق

أخبار

السبت, 13 ديسمبر 2014 11:34
كلوقز تنشر 20 منتج غذائي مسرطن بالأسواق
كتب - سامى الطراوى:

قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء: إن شركة كلوقز الأمريكية للصناعات الغذائية تستخدم مواد معدلة وراثياً في صناعة منتجاتها وأنه قدم بلاغاً لجهاز حماية المستهلك عن وجود 20 منتجاً للأطفال "مسرطناً" بالأسواق المصرية ومنتشراً بالعديد من المحافظات.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج (القاهرة اليوم)، "أطالب جهاز حماية المستهلك بتحليل هذه المنتجات لأن للأسف مصر تطبق الرقابة اللاحقة بعد أن تقع الكارثة، وليست الرقابة السابقة والتي تختص بفحص الطعام قبل توزيعه" .
وعن مصدر المعلومات التي تؤكد استخدام شركة كِلوقز لمواد

معدلة وراثياً، قال العسقلاني "هناك تقارير ومعلومات وأخبار نُشرت ولم تُكذب من قبِل كِلوقز بل على العكس لقد ردت الأخيرة بأنها بالفعل تستخدم المنتجات المعدلة وراثياً، وحتى في مؤتمرها الصحفي كان هناك اعترافاً ضمنياً أنها تستخدم منتجات مُهرمنة".
وأضاف العسقلاني أنه "يجب اتخاذ إجراء احترازي وفحص عينات من منتجات الشركة الموجودة بالأسواق، بحيث على أقل تقدير تُكتب المواد المستخدمة في الصناعة على العبوات، واصفاً الأمر بأنه منصوص عليه
في قانون حماية المستهلك بالمادة 3 والخاص بالحق في المعرفة".
من جانبها علقت الإعلامية رانيا بدوي، مقدمة البرامج بشبكة أوربت، "من حقنا أن نتأكد أن المنتجات الموجودة بالسوق آمنة للأجيال القادمة وأن نطالب جهاز حماية المستهلك بالتحقيق في هذا الأمر".
يذكر أن شركة كِلوقز، المتهمة باستخدام مواد معدلة وراثياً، تسعى للاستحواذ على شركة بسكو مصر، وقد قدمت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" بلاغاً لجهاز حماية المستهلك عن وجود 20 منتجاً للأطفال "مسرطناً" بالأسواق المصرية. وطالب البلاغ الذي حمل رقم 3934 بتاريخ 10/12/201، الجهاز سرعة التدخل لوقف تداول هذه المنتجات التي تنتجها شركة كلوقز الأمريكية المتخصصة في صناعة أغذية الأطفال والبسكويت والشيكولاتة وتسبب مرض سرطان الأطفال، حسب وصف البلاغ.

 

أهم الاخبار