رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للحد من التعدي على الأراضي الزراعية

لبيب: إعداد مخططات تفصيلية لـ 706 قرية

أخبار

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 12:28
لبيب: إعداد مخططات تفصيلية لـ 706 قرية
كتبت - أماني سلامة :

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، الانتهاء من إعداد المخططات التفصيلية لـ 145 قرية في 41 وحدة محلية بـ 11 مركزًا بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك في إطار جهود الوزارة للحد من التعدي على الأراضي الزراعية، وتحسين مستوى المعيشة لمواطني تلك القرى؛ من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية المقامة داخل المخططات التفصيلية وتوطين الخدمات العامة بها.

ولفت لبيب إلى أن إجمالي عدد القرى التي تم الانتهاء من

تنفيذ المخططات التفصيلية لها بلغ 706 قرية في 6 محافظات هي الشرقية والفيوم وسوهاج وقنا والأقصر وأسيوط.

وأكد الوزير أن القرى التي تم الانتهاء من

إعداد مخططاتها التفصيلية بمحافظة أسيوط، تتضمن 32 قرية بمركز الفتح و23 قرية بمركزي أبنوب والغنايم، و27 قرية بمركزي البداري وديروط، و22 قرية بمركزي ديروط وأبوتيج، و29 قرية بمراكز
القوصية وأسيوط وساحل سليم، و21 قرية بمركز منفلوط، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض هذه المخططات التفصيلية على مجلس الوزراء لاعتمادها نظرًا لعدم وجود مجالس شعبية محلية بالمحافظات.

وأشار إلى أن تنفيذ المخططات التفصيلية للعواصم والمدن والقرى بجميع المحافظات يتم بأسلوب التخطيط الاستراتيجي القائم على مشاركة كل الوزارات للوصول إلى أحوزة عمرانية جديدة لعواصم المحافظات والمدن والمراكز والقرى، لتسمح لها بالزيادة العمرانية المخططة وفي نفس الوقت تحول دون إقامة مناطق عشوائية جديدة, كما تساهم في تحديد استخدامات الأراضي والاشتراطات البنائية والتخطيطية لكل المناطق داخل الحيز العمراني بهدف الحد من المناطق العشوائية.

 

أهم الاخبار