رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر للطيران توقع عقدًا مع شركة EFW العالمية

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيـران "بأنه تم توقيع عقد مع شركة (EFW) إحدى الشركات التابعة لشركة إيرباص العالمية، لتحويل طائرتين ركاب تابعتين لشركة مصرللطيران للخطوط الجوية من طراز الإيرباص A330/200 التي تتسع لعدد 286 راكباً إلي طائرتين شحن جوى تستوعب حمولة 60 طنا من البضائع المختلفة".

 

جاء ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية المحددة المدي التي تضعها مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوي بما يتناسب مع التطور السريع في حركة الركاب وشحن البضائع حول العالم ومواكبة كبري شركات الطيران العالمية في هذا المجال.

 

أضاف الحفني "أن مصر للطيران تُعد أول شركة طيران فى المنطقة تقوم بتوقيع مثل هذا الاتفاق مع شركة EFW العالمية وهو مايؤكد سعينا الدؤوب لتقديم أفضل خدمات السفر لجميع عملائنا سواء الركاب المسافرين علي خطوط الشركة  أو وكلاء الشحن الجوي".

 

ومن جانبه صرح الطيار باسم جوهر رئيس شركة مصرللطيران للشحن الجوي "بأنه من المقرر انضمام الطائرتين الجديدتين إلى اسطول الشركة ودخولهما الخدمة فى شهري يونيو وأكتوبر 2018 وهو نفس الوقت الذي تنتهي فيه خدمة طائرتين شحن جوي من طراز A300/B4 ليحل محلهما الطائرتين الجديدتين بحمولة أكبر منهما بمايتناسب مع اتساع نشاط الشركة".

 

جدير بالذكر أن شركة مصر للطيران للشحن الجوى تمتلك 4 طائرات شحن اثنين من طراز A300/600 التي تتسع لحمولة 45 طنا وطائرتين من طراز A300/B4 التي تتسع لحمولة 40 طنا وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من 67 مطاراً دولياً منها مطارات محورية عالمية في المملكة المتحدة وبلجيكا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة والسودان وغيرها من الدول وتقدم كافة أعمال التخزين والمناولة للشحنات الصادرة والواردة علي رحلات مصر للطيران والشركات الأجنبية بالإضافة إلي توفير خدمة التخليص الجمركي للشحنات وتتبعها إلكترونياً وغيرها من خدمات الشحن الجوي".

قام بتوقيع العقد حسن محمد رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة لمصر للطيران بحضور كل من الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة والطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والطيار باسم جوهر رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى.