رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر باليونسكو يبحث الانتهاء من متحف الحضارة

أخبار

الجمعة, 12 ديسمبر 2014 08:59
سفير مصر باليونسكو يبحث الانتهاء من متحف الحضارة
وكالات

ناقش الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة خلال استقباله للدكتور خالد العنانى مدير متحف الحضارة، الاجراءات التى تم اتخاذها حتى الآن للانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع متحف الحضارة.

وتطرق اللقاء الى الخطوات المستقبلية فى ضوء التقارير الصادرة عن البعثات الفنية المشكلة من منظمة اليونسكو ومنظمة الأيكروم والأيكوم التى زارت مصر خلال الشهور الماضية، حيث عقد أعضاء هذه البعثات عددا من الاجتماعات مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، ووزير الاثار الدكتور ممدوح الدماطى.
كما عقد كل من سفير مصر باليونسكو ومدير متحف الحضارة اجتماع مع مساعد المديرة

العامة لليونسكو لقطاع الثقافة، حيث قدم الدكتور خالد العنانى تصوره عن مراحل الانتهاء من المشروع مستقبلا ، وخطة العمل فى ضوء نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء ووزير الآثار وعدد من الوزراء لمتحف الحضارة يوم السبت الماضى، كما تم بحث سبل المساعدة الفنية التى يمكن أن يقدمها اليونسكو للمتحف وكيفية الاستفادة من جهود المنظمة لتوفير التمويل اللازم للانتهاء من المشروع.
ووعد مساعد المديرة العامة لقطاع الثقافة بدراسة فكرة عقد اجتماع لكافة الشركاء المعنيين بالتراث الثقافى المصرى على مستوى
العالم بمنظمة اليونسكو خلال العام القادم لتوفير سبل التمويل اللازمة للمتحف.
وأشار مساعد المديرة العامة لعرض وزير الاثار الدماطى أثناء زيارته لليونسكو خلال شهر أكتوبر الماضى، حيث قدم الوزير عرضا متكاملا عن وضع المتاحف المصرية التى ترغب الحكومة المصرية الانتهاء منها فى أسرع وقت وهى : المتحف المصرى الكبير ، ومتحف الحضارة ، ومتحف الفن الاسلامى ، والمتحف الرومانى واليونانى.
وقد طلب سفير مصر باليونسكو من مساعد المديرة العامة لقطاع الثقافة الترتيب لزيارة هذه المتاحف لمتابعة الوضع على الطبيعة والتفكير بشكل عملى فى كيفية توفير المساعدات اللازمة لهذه المشروعات سواء من جانب اليونسكو بشكل مباشر أو من خلال شركاء اليونسكو من المنظمات الدولية الأخرى ، وأشار الى أنه من المحتمل أن تتم هذه الزيارة خلال شهر يناير القادم.

 

أهم الاخبار