عبد النور: زيارة الوفد الوزارى المصرى للصين رسالة للمستثمرين

أخبار

الاثنين, 08 ديسمبر 2014 16:26
عبد النور: زيارة الوفد الوزارى المصرى للصين رسالة للمستثمرينمنير فخرى عبد النور
وكالات:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، أن زيارة الوفد الوزاري المصري رفيع المستوى الحالية للصين تبعث برسالة مغزاها أن أبواب مصر مفتوحة لكل من يرغب فى مشاركتها فى العمل والاستثمار من أي مكان فى العالم ومن الصين على وجه الخصوص.

وقال عبد النور فى كلمة ألقاها خلال حفل العشاء الذي أقامه مجدى عامر سفير مصر فى بكين اليوم الإثنين، إن علاقة مصر والصين علاقة صداقة قديمة ووثيقة بين دولتين أصحاب حضارة و تاريخ عريق.
وشدد على أن مصر بحاجة للصين، كما أن الصين بحاجة إلى مصر باعتبارها المدخل إلى قارة أفريقيا، معربا عن أمله فى أن تكلل الزيارة

بالنجاح وأن يستطيع الوفد المصري أن يجذب اهتمام الجانب الصيني للمشاركة فى مجالات الاستثمار الواسعة فى مصر.
من جانبه أكد السفير عامر أن الزيارة التي يقوم بها الوفد تهدف إلى الإعداد الجيد للملف الاقتصادى للزيارة الرئاسية للصين التي ستتم بعد حوالى الأسبوعين والتي ستتبعها فى شهر مارس أو أبريل القادمين زيارة متوقعة للرئيس الصينى شى جين بينغ إلى مصر حيث سيستكمل فيها المحادثات حول أي موضوعات لم تتم بين الجانبين.
و يجرى الوفد الوزاري الذي يضم أيضا وزراء الكهرباء والطاقة محمد شاكر والنقل هانى
ضاحي والتعاون الدولي نجلاء الأهواني محادثات اقتصادية مع الجانب الصيني كجزء من الترتيبات المسبقة للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى للصين.
ويعقد الوزراء خلال زيارتهم التي تستمر حتى يوم الجمعة القادم سلسلة من اللقاءات مع مسئولين ورجال أعمال صينيين تتناول سبل دفع العلاقات وزيادة الاستثمارات الصينية فى مصر والخطوات الجادة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين الوضع الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات الخارجية.

ومن المقرر أن يحضر الوزراء ندوة تعقدها السفارة المصرية غدا الثلاثاء تحت عنوان "سياسة مصر الاستثمارية و الوضع الاقتصادي" ويشارك فيها ممثلون عن مجموعة من أكبر شركات الاستثمار الصينية لمناقشة مقترحات بمشروعات مصرية صينية فى مجالات البنية التحتية واستصلاح الأراضي والبتروكيماويات والنقل وصناعة الدواء والطاقة.
كما سيقوم الوفد بزيارات لمجموعة من المناطق والقلاع الصناعية فى الصين للوقوف على التقدم الحادث فيها لتحديد كيفية نقل هذا التقدم إلى مصر.

أهم الاخبار