عبد الخالق: قانون الجامعات يضمن حقوق الطلاب

أخبار

السبت, 06 ديسمبر 2014 16:06
عبد الخالق:  قانون الجامعات يضمن حقوق الطلاب السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي
وكالات:

قال الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، إن القانون الجديد للجامعات يضمن كرامة عضو هيئة التدريس، وسلامة العملية التعليمية، وضمان حقوق الطلاب.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم السبت لجامعة كفر الشيخ رافقه المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، والدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو والي، نائب رئيس الجامعة.
وأبدى الوزير إعجابه بجامعة كفر الشيخ وتميزها من الناحية العملية والواقعية، والجهد الدؤوب فيها لصالح العملية التعليمية، رغم أن عمر الجامعة قليل، ما يعني أن الجميع حريص على النهوض بها.
وقال الوزير "لست مع الاتجاه لإنشاء جامعات نمطية تقليدية، ولكننا نسعى إلى إدخال برامج جديدة وكليات

غير نمطية، لتفيد المجتمع".
وأشار إلى استعداد الوزارة لأي توسعات جديدة في جامعة كفر الشيخ، حتى تنافس الجامعات العالمية، مبديًا استعداد الوزارة لإنهاء إنشاءات مستشفى الجامعة بعد نقص الدعم المالي، حتى تكون قبلة لمرضى محافظة كفر الشيخ.
ولفت الوزير إلى أنه من عام 2006 بدأ العمل والتصور في تطوير المستشفيات الجامعية، حتى تؤدي دورها على أكمل وجه.. مشيرًا إلى أن هناك قانونًا جديدًا سيصدر لمستشفيات الجامعة، بأن تكون تابعة للجامعات وكليات الطب للتعليم والتدريب والبحث العلمي والعلاج، وأن تكون تحت الإشراف المباشر لرئيس الجامعة، وأن يكون هناك مجلس أعلى للمستشفيات حتى تؤدي دورها على أكمل وجه.

أهم الاخبار