رئيس مجلس الدولة: نسعى لتوسيع آفاق التعاون حول العالم

أخبار

الثلاثاء, 02 ديسمبر 2014 10:08
رئيس مجلس الدولة: نسعى لتوسيع آفاق التعاون حول العالم
كتبت - هدير يوسف:

أكد المستشار الدكتور جمال ندا، رئيس مجلس الدولة، أن هدف المؤتمر الذى يحمل عنوان "دور القضاء الإداري فى إرساء دولة القانون في مصر ودول الاتحاد الأوروبي"، هو توسيع المفاهيم والمصطلحات وتوحيد الأنظمة وتحقيق الاستفادة لجموع القضاة فى المجتمع الأوروبي والدول الكبرى وهذا ينعكس على دورهم فى العمل.

 أضاف رئيس مجلس الدولة، أن المفاهيم الجديدة للقضاء الإداري تعددت وظهرت مفاهيم أخرى، وهذا المؤتمر يعمل على توسيع آفاق التعاون بين مجلس الدولة المصري والقضاء الإداري فى العالم أجمع، مؤكدا على أن هذه المرحلة سوف تشهد تقارباً بين مجلس الدولة المصري وكيانات أخرى.

وأشار ندا إلى أن هذا المؤتمر باكورة من باكورات التقارب بين القضاء العالمي، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد دورات كثيرة فى مجالات مختلفة هدفها التعاون بين الدول الأخرى.

أوضح ندا أن مجلس الدولة سوف يبدأ نقل التكنولوجيا للعالم كله فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشعب المصري سوف يشعر بنهضة جديدة وتقنيات حديثة فى مجلس الدولة، وسيعلم أن مجلس الدولة هو ناقل للخبرة ومصدر لنقل الخبرات.

وقال ندا إن مجلس الدولة وفر محاكم للقضاء الإداري فى جميع أنحاء الجمهورية هذا العام، وللمرة الأولى، وأدخل نظاما جديدا لإنجاز الدعاوى فى هيئة مفوضي الدولة.

 

 

أهم الاخبار