رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اﻹسكان: توقيع مذكرات تفاهم مع خليجيين لـ 20 مشروعاً

الدكتورعادل عدوى
الدكتورعادل عدوى وزير الصحة والسكان

بدأت وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الخطوات الفعلية لمؤتمر القمة الاقتصادية خلال شهر مارس المقبل، وذلك بالاتفاق على جذب استثمارات خليجية لنحو 20 مشروعا تقدر قيمتها الاستثمارية بـ 150 مليار جنيه في مدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، عقب عودته من أبو ظبى للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار في مصر" - إنه "تم الاجتماع مع عدد كبير من المستثمرين الخليجيين، وسيتم توقيع مذكرات تفاهم خلال أيام، للبدء في عمل الدراسات التفصيلية والمالية لهذه المشروعات، قبل توقيع العقود الخاصة بهذه المشروعات خلال مؤتمر القمة الاقتصادية".
وأضاف أنه "سيتم تحديد أوجه الشراكة مع هؤﻻء المستثمرين عقب إنهاء الدراسات التفصيلية، حيث ستدخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كشريك رئيسي مع المستثمرين في هذه

المشروعات بما يدر عائدا مستمرا للهيئة".
وأكد الوزير أن مشاركته في مؤتمر "الاستثمار في مصر" بأبو ظبي هو خطوة فعلية ﻹنجاح مؤتمر القمة الاقتصادية الذي سيتم عقده في شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل.
وأوضح أنه عرض 20 مشروعا على مستوى المدن الجديدة، حازت جميعها على استحسان المستثمرين، واهتمامهم بالاستثمار فيها، وتبلغ القيمة الاستثمارية لهذه المشروعات 150 مليار جنيه، خلال فترة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.
ولفت إلي أن هذه المشروعات تقع في عدد من المدن الجديدة أهمها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد.