رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة حركة القطارات إلى طبيعتها بقها

أخبار

الجمعة, 28 نوفمبر 2014 18:22
عودة حركة القطارات إلى طبيعتها بقها
وكالات:

عادت حركة قطارات الوجه البحري إلى طبيعتها مرة أخرى بعد توقفها على خط "القاهرة - الإسكندرية" لما يقرب من نصف ساعة عقب العثور على "قنبلة بدائية الصنع" على خط السكة الحديد في المسافة ما بين "قها وطوخ" .

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية أن الحركة عادت للعمل بعد تعامل قوات الأمن وخبراء المفرقعات مع القنبلة وإبطال مفعولها، مشيرا إلى أن ما حدث تسبب في تأخر ثلاثة قطارات بمعدل 10 دقائق لكل قطار.
وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بالعثور على جسم غريب بمدينة قها وتوقف حركة القطارات، انتقل على الفور خبراء المفرقعات وتم التعامل معها .
وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن قنبلة بدائية الصنع تحتوى على أسلاك كهربائية وتايمر قام مجهولون بزرعها بجوار شريط السكة الحديد بقها لانفجارها حال سير أحد القطارات إلا أن أحد أفراد الشرطة اكتشفها وعثر عليها، تم توقف حركة

القطارات والتعامل معها وتمشيط المنطقة المجاورة وتولت النيابة التحقيق .
ومن جانب آخر قام المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية بجولة تفقدية بالميادين والشوارع الرئيسية بمدن شبرا الخيمة وبنها للوقوف على آخر تطورات الوضع الأمني بها ومتابعة الحالة الأمنية بمختلف مناطق المحافظة.
وقال عبد الظاهر إن الإرهاب لن يكسر الدولة لأن مصر أكبر من أي جماعة أو تنظيم مهما كان حجمه أو وزنه، مشيرا إلى أن التجربة أثبتت على مدار السنوات الماضية فشله فى مواجهة الدولة المصرية، مؤكدا على ضرورة التعامل بكل حسم وقوة مع التنظيمات الإرهابية والتوجهات الخطيرة التي تحاول ترويع المواطنين.

أهم الاخبار