رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سفير مصر في نيجيريا يزور ولاية النيجر

أشرف عبد القادر سلامة
أشرف عبد القادر سلامة

قام السفير أشرف عبد القادر سلامة، سفير مصر في نيجيريا، بزيارة ولاية النيجر، في إطار جهود السفارة لتنمية التعاون الثنائي مع مختلف الولايات النيجيرية، حيث قام حاكم الولاية معاذو بابانجيدا عليو باستقبال السفير  بحضور أعضاء الحكومة وعدد من كبار مستشاري الحاكم.

وأشار السفير سلامة إلى أن مصر لديها مسئولية تجاه أشقائها فى القارة في إطار انتمائها الإفريقي، مؤكدا أن التعاون مع نيجيريا سيشكل نموذجاً إفريقيا قوياً ومؤثراً للتعاون الثنائي فى القارة، كما سيسهم فى خلق قاعدة للتعاون على المستوى الإقليمي.
من جانبه، أشاد حاكم الولاية بالعلاقات التاريخية التى تجمع الشعبين المصرى والنيجيرى، مشيراً إلى حجم الإرث الثقافى والتاريخى الذى تتمتع به

مصر بإعتبارها مهداً للحضارات، مؤكداً على وجود ارتباط دينى وروحى بين البلدين، وكذا علاقات تاريخية ترجع إلى ما قبل إستقلال نيجيريا عام 1960.
وأوضح بابانجيدا أن مجالات التعاون الثنائية لا حدود لها وذلك في ضوء الإمكانيات الوفيرة التي تنعم بها الولاية في مختلف المجالات، والتي تحتاج للخبرات والكفاءات البشرية المصرية لتنميتها خلال الفترة المقبلة خاصة في قطاعات الصحة والزراعة والري والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا الشان.