رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوزراء" يوافق على منحة المساعدة الأمريكية

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية منحة مساعدة بين الحكومة المصرية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا، الموقعة في القاهرة 30/9/2014.

كان قد تم توقيع اتفاقية للتعاون العلمى والتكنولوجى عام 1995 بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تضمنت إنشاء صندوق الصندوق المصرى الامريكي المشترك للعلوم والتكنولوجيا" صندوق مشترك"، تكون المساهمة المالية فيه متساوية بين الدولتين.

وتهدف اتفاقية منحة المساعدة بشأن التعاون المصرى الامريكى للعلوم والتكنولوجيا إلى القيام بالترتيبات التنفيذية فى إطار اتفاقية عام 1995 للتعاون العلمى والتكنولوجى،

بما يسهم فى توسيع وتعزيز العلاقات بين الاوساط والدوائر العلمية والتكنولوجية فى الدولتين، وتحفيز التعاون العلمى والتكنولوجى فى مجالات المنفعة المتبالة للاغراض السلمية.

ويدعم الصندوق المشترك المشار إليه عدداً من الاهداف التى تسعى وزارة البحث العلمى لتحقيقها مثل تحسين البيئة البحثية فى مصر، وزيادة تنافسية الموارد البشرية، وتمويل برامج العلوم والتكنولوجيا، فضلاً عن دعم الابتكار الاستراتيجى فى البحث والتطوير.