رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل دعوى بطلان تعيينات النيابة العامة لـ13 يناير

أخبار

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 12:35
تأجيل دعوى بطلان تعيينات النيابة العامة لـ13 يناير
كتبت- هدير يوسف:

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى التي أقامها بخيت إبراهيم غطاس المحامي، والتي طالب فيها ببطلان القرار الجمهوري الصادر من الرئيس السيسي قبل ساعات بتعيينات النيابةالعامة

والذي حمل رقم 202 لسنة 2014، ووصفه بأنه مخالف للقانون والدستور، ومبادئ العدالة المستقرة في الأديان السماوية وكذلك لإحكام مجلس الدولة، لجلسة 13 يناير المقبل.

ذكرت الدعوى، أن القرار اشتمل على تعيين 6 أشقاء في نفس الدفعة مرة واحدة، وهم أحمد رضا على

غانم ورقمه في كشف المقبولين 210، وشقيقه أدهم رضا على غانم ورقمه 240، وحسام الدين مصطفى محمد مصطفى عرجاوى ورقمه بكشف المقبولين ٢٧، وشقيقه محمد مصطفى محمد مصطفى عرجاوى ورقمه بالكشف ٢٠٩، محمود عزام عبد الباسط مجاهد صالح ورقمه بالكشف ٤٦، وشقيقه حسين عزام عبد الباسط مجاهد صالح ورقمه بالكشف ٤٩.

وأشار "غطاس" في دعواه المسجلة برقم 78552 لسنة 68 قضائية، إلى أن القرار الجمهورى

بتعيين هذه الدفعة مخالف للدستور الذي نص أن "الدولة تكفل الفرص لجميع المواطنين" إلا أن أغلب من شملهم القرار أقل من موكله "سامر جرجس" في الدرجات العلمية والنسب المئوية.

واختصمت الدعوى كلًا من رئيس الجمهورية ووزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس النيابة العامة، بصفتهم القانونية.
كما بينت صحيفة الدعوى أن القرار مخالف للمبادئ التي أرستها المحكمة الإدارية العليا حيث إن السبب في ضياع الفرص بين المتقدمين لهذه الوظيفة وهم الإخوة المعينون في القرار ومن هم أقل منه في التقدير العلمى والثقافى، حيث طالبت الدعوى بالحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار الجمهورى رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠١٤ بتعيين دفعة ٢٠١١ بالنيابة العامة.

أهم الاخبار