رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء: هدفنا تسليم السلطة للبرلمان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الحكومة تسليم السلطة الكاملة للبرلمان المنتخب، للقيام بدوره وممارسة صلاحياته الكاملة، التى أقرها الدستور له، مؤكدا على سعيهم لإتمام الانتخابات فى موعدها دون أى تأخير قبل المؤتمر الإقتصادى، وأن تأخير إصدار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، لتفويت الفرصة على الطعن عليه، والحفاظ على دستوريته.

جاء ذلك فى لقائه بتحالف" 25 – 30"، الذي استمر 4 ساعات منذ الثامنة مساء الاثنين وحتى الثانية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء، مؤكدًا أن الانتخابات المقبلة سوف تُدار بشفافية مُطلقة، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج إلى عملية جراحية فى المخ، لاستئصال كل المعوقات التى تقف فى طريق التقدم، وتحقيق الاستقرار، وهذه العملية تحتاج لحرفية وحكمة شديدة، حتى لا تفشل، ويكون تأثيرها سلبياً على الشارع المصري، ومن ثم سقوط الدولة المصرية، قائلا: "نقوم بعملية جراحية للبلاد بكل دقة وشفافية وحكمة حتى لا تسقط البلاد".

 

من جانبه قال د. أحمد دراج، القيادي بتحالف " 25-30"، فى تصريحات "لبوابة الوفد"، أن رئيس مجلس الوزراء تحدث معهم بكل شفافية وأمانة، فيما يخص حرص الحكومة على إتمام العملية الانتخابية، دون أى تأخير قبل المؤتمر الاقتصادي، وأن يتم تسليم السلطة

الكاملة للبرلمان المنتخب، بكل شفافية، مشيرا الى أنهم عرضوا على رئيس الحكومة عدداً من المشكلات السياسية والاجتماعية التي تواجه المواطن المصرى.

 

ولفت دراج إلى أن رئيس الوزراء أكد لهم على حكمة الحكومة فى القيام بالعملية الجراحية للدولة المصرية، لاستئصال كل التحديات والمعوقات التى تواجهها، والالتزام بالتعهدات فى تحقيق أهداف ومطالب ثورة الشعب المصرى.

 

وتابع القيادي بتحالف "25-30"، :"تطرقنا لقانون التظاهر وقانون الانتخابات وأيضا حجز شباب الثورة فى السجون"، مؤكدا على أن قانون الانتخابات أصبح أمراً واقعاً وستتم العملية الانتخابية على أساسه، إضافة إلى قضية الشباب المحتجزين، وترى الحكومة أن الشباب يتم استغلاله وأنها حريصة على تذليل جميع المعوقات أمامه، وأنها ستنظر بكل جديدة فى موضوعاته، ولكن فى إطار احترام القانون وتنفيذه وعدم إتاحة الفرصة لأي أعمال شغب ومخالفة القانون.