رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقار المطرية المنهار مقرر إزالته من 3 سنوات

أخبار

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 11:26
عقار المطرية المنهار مقرر إزالته من 3 سنوات
كتبت - مونيكا عياد:

أمر المستشار محمد البشلاوى، رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامي العام اﻻول للنيابات، بسرعة ضبط وإحضار صاحب العقار المنهار في المطرية، الذي اسفر عن مصرع 15 مواطناً وإصابة أكثر من 8 آخرين.

كما أمرت النيابة بانتدب لجنة هندسية من الحى لبيان أسباب الانهيار، ومعاينة العقارات المجاورة لبيان ان كان لحقت بها أضرار نتيجة انهيار العقار من عدمه، كما أمرت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم .
فجرت تحقيقات النيابة مفاجأة بأن العقار المنهار كان صدر له قرار إزالة

منذ 3 سنوات اﻻ ان صاحب العقار رفض تنفيذ القرار. وكشفت النيابة ان السبب الرئيسي وراء اﻻنهيار هو قيام صاحب العقار ببناء دورين مخالفين مع عدم وجود أساس وأعمدة قوية للمنزل منذ بداية بنائه.
في للسياق نفسه انتقل فريق من النيابة العامة بإشراف المستشار ابراهيم عقل مدير النيابة لمعاينة العقار المنهار. وتبين ان العقار كان مكوناً من 6 طوابق وبكل طابق شقتان يضم اكثر من 20 ساكناً، وان أسرة بأكملها لقت
مصرعها  كما انتقل المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام لنيابات شرق القاهرة لمستشفى المطرية التعليمي لمناظرة الجثث وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثث مباشرة عقب اﻻنتهاء من الكشف الطبي عليها.
وأكد احد شهود العيان ان العقار سقط في تمام الساعة 1:20 فجر الثلاثاء. واضاف أن سكان المنطقة  فوجئوا بصوت انفجار قوي فاكتشفوا سقوط العقار. وقال ان قوات الحماية المدنية تأخرت أكثر من ساعة للوصول الى موقع الحادث مما دفعهم لمحاولة إنقاذ المصابين بأنفسهم. وأشار إلى أن مجموعة من الشباب تجمعوا وحاولوا رفع سقف خرساني كامل وأنقذوا شخصاً كان أسفله. وطالب سكان المنطقة من رئيس حي المطرية بسرعة التدخل لمعاينة جميع العقارات ومعالجتها قبل وقوع كارثة أخرى تحصد أرواحاً بشرية جديدة.

أهم الاخبار