رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإرهاب اليائس يواصل محاولاته لضرب الاستقرار

أخبار

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 06:50
 الإرهاب اليائس يواصل محاولاته لضرب الاستقرار
كتب - عزة فهمى وعاطف دعبس ومحمد صلاح وولاء وحيد وهادى بلال:

واصل الإرهاب اليائس محاولاته لضرب الاستقرار فى مختلف محافظات مصر، وارتكب أنصار جماعة الإخوان الإرهابية عددًا من الجرائم خاصة فى محطات قطارات السكة الحديد وبعض الجامعات وبالقرب من المدارس.

أحبطت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفجير عبوة محلية الصنع تحتوى على مواد سائلة قابلة للانفجار، على مقاعد استراحة قطارات محطة التل الكبير بالاسماعيلية انتقل خبراء المفرقعات الى موقع العبوة، وتم ابطال مفعولها بمدفع مياه بواسطة الانسان الآلى الخاص بالمفرقعات.
وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الجثة المتفحمة التى تم اكتشافها بمحيط حادث انفجار عبوة بجوار شريط السكة الحديد خط الفيوم بنى سويف بدائرة مركز شرطة الواسطى مساء أول من أمس فقد أشارت التحريات وأكدت تحاليل الحامض النووى DNA أنها للمدعو محمد عبدالمنعم إبراهيم أحد كوادر تنظيم الإخوان الإرهابى بنطاق مركز الواسطى مواليد 1990 ومقيم بدائرة مركز شرطة الواسطى بمحافظة بنى سويف.
وأكد المصدر الأمنى أن قطاعى الأمن العام والوطنى تمكنا من ضبط ٤٣ من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ضمن الضربات الاستباقية للمحرضين على العنف وأصحاب دعوات التظاهر والتخريب

فى ٢٨ نوفمبر، كما تمكنت القوات من اقتحام بؤر اجرامية وضبط ٥٦ قطعة سلاح، و٣ هاربين من السجون المختلفة.
وتوقفت حركة القطارات على خط الإسماعيلية - القاهرة صباح أمس والإسماعيلية - الإسكندرية بعدما عثر مواطنون بمدينة التل الكبير على قنبلة مزروعة على شريط السكة الحديد داخل محطة التل الكبير بالإسماعيلية.
وأكدت المصادر ان فريقا من خبراء المفرقعات توجهوا إلى المحطة للكشف عن الجسم المعدنى المزود بتايمر وتم إخلاء المحطة من المواطنين.
وقال مسئول بمحطة سكة حديد الإسماعيلية ان حركة القطارات بين الإسماعيلية - القاهرة تم وقفها تماما كما تم توقف حركة القطارات المتجهة إلى بورسعيد لحين مسح شريط السكة الحديد والتأكد من سلامته من عدمه.
واكتشفت قوات تمشيط وتأمين الحرم الجامعى بالمنصورة جسما غريبا عليه بالطو أبيض مع أحد طلاب الجامعة تركه وفر هاربا عند اقتراب أفراد الأمن الإدارى وتم تأمين المنطقة المحيطة ومنع اقتراب الطلاب
واستدعاء الشرطة والحماية المدنية للتعامل مع الجسم وفرضت قوات الحماية المدنية سياجا أمنيا وقامت بالتعامل مع الجسم الغريب من خلال وحدة المفرقعات باستخدام الكلاب البوليسية تبين أن الجسم سماعات ومايك داخل شنطة سوداء يستخدمها طلاب الإخوان.
وسادت حالة من الرعب والفزع بين طلاب مدرسة التعليم الاساسى بأبو حمص بحيرة بعد اكتشاف مدير المدرسة وجود سيارة غريبة بجوار المدرسة وبتفحصها وجد بها كيس يشتبه فى انه قنبلة قام على اثرها بابلاغ الاجهزة الامنية بالبحيرة والتى تحركت على الفور وقامت بإخلاء المدرسة والاماكن المحيطة بها وبدأت وحدات الدفاع المدنى بالتعامل مع السيارة، وكان مدير المدرسة عوض سالم وأثناء اليوم الدراسى قد اشتبه بسيارة حمراء متوقفة بجوار سور المدرسة منذ فترة طويلة وان هذا المكان لا تقف فيه السيارات وبفحصها وجد جسم غريب بداخلها فقام على الفور بإبلاغ الاجهزة الامنية وفور علم اولياء الامور حدث هرج ومرج ورعب بينهم خوفاً على ابنائهم وتم اخلاء المدرسة بالكامل والأماكن المجاورة.
وأشعل مجهولون صباح أمس النيران فى 3 اتوبيسات سوبر جيت مخصصة لنقل الركاب من مدينة بسيون إلى مدن طنطا والقاهرة والاسكندرية داخل موقف بسيون ما أدى إلى احتراق سيارتين بعد ان التهمتهما النيران ونجح الأهالى فى إنقاذ السيارة الثالثة.
تم استدعاء قوات الحماية المدنية التى تمكنت من اخماد الحريق بمساعدة الأهالى وتم تحرير محضر بالواقعة.

أهم الاخبار