رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة لتشجيع الطلاب على زيارة معالم القاهرة الأثرية

أخبار

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 16:48
حملة لتشجيع الطلاب على زيارة معالم القاهرة الأثريةجانب من اللقاء
كتب - سامي الطراوي:

صرح الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأن المحافظة أطلقت حملة قومية تحت شعار "اكتشف القاهرة شباب مصر" بالتعاون مع بعض الرعاة للتوعية بالقاهرة التاريخية وزيارة الأماكن والمعالم التراثية بها وذلك في إطار جهودها لتنشيط السياحة الداخلية من خلال تنظيم رحلات لطلبة المدارس الحكومية والخاصة ومراكز الشباب والنوادي.

كان محافظ القاهرة قد التقى بحديقة الفسطاط طلاب أول رحلة تنظمها المحافظة لزيارة قلعة صلاح الدين ومسجد

السلطان حسن ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة حيث قام بتكريمهم وتوزيع الهدايا عليهم بحضور اللواء محمد بنداري السكرتير العام لمحافظة القاهرة وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة وبريهان عدلى مسئولة التسويق بشركة ماكدونالدز مصر.
وأشار مصطفى سعيد إلى أن الحملة تشمل تنظيم رحلات تثقيفية للطلاب إلى أهم المناطق السياحية
والتاريخية بالقاهرة بأسعار مخفضة لرفع الوعي لدى أبنائنا بأهمية التاريخ والتراث المصري وتعزيز الانتماء لديهم. مشيرا إلى أن المحافظة تعمل حاليا على عودة القاهرة إلى حالتها السياحية السابقة خاصة مع قيامها بتطوير الأماكن المفتوحة والحدائق وإقامة ملاعب لجذب المواطنين، وأن مجموعة من هيئة السياحة تعمل حاليًا على إعداد برامج لتنشيط العملية السياحية داعيًا كل المواطنين إلى الخروج للاستمتاع في الأماكن الأثرية التاريخية الموجودة بمصر.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة ستقوم بتوفير الأتوبيسات اللازمة لنقل الطلبة والمرشدين السياحيين القائمين على الرحلات وتسهيل دخول المناطق الأثرية.
 

أهم الاخبار