رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يلتقي مقاولي التشييد والبناء

أخبار

الأحد, 23 نوفمبر 2014 20:47
محلب يلتقي مقاولي التشييد والبناءالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب ـ محمد النمر:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم الأحد، مع عدد من مقاولي التشييد والبناء العرب، في حضور رئيس الاتحاد، ووزراء الإسكان، الموارد المائية والري، النقل، نائب وزير التعليم للتدريب والتعليم الفني، رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء المصري، ورؤساء عدد من الجهات المعنية، وشركات التشييد والبناء.

وأكد محلب على أن هناك اهتماماً شديداً بهذا الاجتماع، فلدينا عمل كبير ومشروعات يتم تنفيذها في مصر، سواء في الطرق والكباري أو حفر الآبار لاستصلاح الأراضي، وغيرها من المشروعات، وبالتالي نحتاج إلى معدات وآلات، بينما في الدول

الخليجية هناك مشروعات كبرى تنفذ أيضاً.

ولفت محلب إلى أن هناك عجزاً فى الأيدي العاملة المدربة، وبالتالي فهذا الاجتماع له أهداف محددة، أولها إعداد عمالة مدربة على كفاءة عالية، فيجب أن تكون هناك آلية تنفيذية لتوفير الأيدي العاملة للمشروعات التي تنفذ في الدولة الخليجية، أما الهدف الثاني فهو توفير المعدات اللازمة لحفر الآبار في مشروعات الاستصلاح التي تنفذها الحكومة المصرية، إضافةً إلى توفير المعدات اللازمة لمشروعات الطرق والكباري المنفذة.

وأكد وزير النقل أن هناك تيسيرات لدخول المعدات في مصر، والعمالة الفنية موجودة، ومن الممكن أيضاً عمل شراكات مع شركات المقاولات المصرية، فالتكامل يزيد من الإمكانيات.

فيما عرض رئيس هيئة الطرق والكباري نبذة عن المشروعات التي يتم تنفيذها، مؤكداً أن هناك تيسيراً فى الإجراءات التعاقدية ولا توجد معوقات في المواقع، ويوجد حوالي 120 عملاً صناعياً، وكوبري سوف يتم تنفيذها، فلدينا مشروعات جاهزة للتنفيذ بحوالي 6 مليارات جنيه.

بدوره أكد وزير الموارد المائية والري أنه سوف يتم عرض تفصيلي لمشروعات حفر الآبار على المسئولين الخليجيين، مشيراً إلى أنه سوف يتم تنفيذ حوالي 2000 بئر، بأعماق متوسطة.

جدير بالذكر أن الاجتماع ناقش تفاصيل المشروعات التي سوف يتم تنفيذها، وكذا آليات استقدام العمالة المصرية المدربة إلى دول الخليج.

أهم الاخبار