رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التخطيط للمستثمرين العرب: مصر هي الرهان الرابح

أخبار

الأحد, 23 نوفمبر 2014 13:55
وزير التخطيط للمستثمرين العرب: مصر هي الرهان الرابح
وكالات:

أرسل الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدراى، رسالة طمأنة لرجال الأعمال والمستثمرين العرب، بأن الاستثمار فى مصر هو الرهان الرابح خلال الفترة المقبلة؛ نظرا لما تشهده مصر من إصلاحات اقتصادية وتشريعية وسياسية قادرة على خلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات وتعزيز معدلات النمو الاقتصادى.

وأوضح العربي – فى كلمته بالمؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال تحت عنوان الاستثمار فى مصر: استثمار فى المستقبل – أن غياب الإرادة السياسية يعتبر المعوق الأساسى لتحقيق الاستثمار، ومصر الآن لديها إرادة قوية.
وقال إن "الحكومة وضعت خطوات لتحقيق الإصلاح بمصر وأننا فى طريقنا إلى تحقيق الخطوة الثالثة للإصلاح السياسي بانتخاب مجلس النواب".. مشيرًا إلى أن مصر قامت بإصلاح منظومة الطاقة، ورفع الدعم عن المحروقات ما يجعلها بدأت فى الاتجاه الصحيح لرفع معدلات النمو والاقتراب من 4 % خلال عام 2014-2015.
وأشار إلى أن الحكومة قامت بإصلاح السياسات المالية لتقليل عجز الموازنة لكى لا يتجاوز 10 % بالتوازى مع تحقيق معدل نمو اقتصادى، لافتًا إلى اهمية دور

القطاع الخاص فى تحقيق معدلات النمو الاقتصادى.
ونوه إلى قيام الحكومة بحل مشكلة المستثمرين وتوفير الطاقة والاتجاه إلى اقتصاد السوق المنضبط، مشيرًا إلى أهمية وجود إصلاح إدراى حقيقى لكى يتلاءم مع الإصلاحات التشريعية، وهو ما يقوم به رئيس الوزراء بالمتابعة اليومية لملف الإصلاح الإدارى لكى يسهل على مناخ الأعمال فى مصر.
وأضاف أن التحدى الرئيسي فى مصر هو تحدى البطالة بعدد 7ر3 مليون شاب؛ والذى نعمل على حل الأزمة، مشيرا إلى إطلاق مصر عددا من المشروعات العملاقة لحل مشكلة البطالة.
ولفت إلى أن الحكومة ستقوم بإطلاق شركة عملاقة للتشيغل لمعالجة مشكلة الهجرة الداخلية برأسمال 10 مليارات جنيه، داعيا رجال الأعمال إلى المشاركة فى تأسيس الشركة.

أهم الاخبار