رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد العمال يسعى لحل أزمة إضراب الحديد والصلب

أخبار

الأحد, 23 نوفمبر 2014 13:44
اتحاد العمال يسعى لحل أزمة إضراب الحديد والصلب
كتب: خالد حسن

توجه، منذ قليل، وفد من اتحاد نقابات عمال مصر إلى مجلس الوزراء لمطالبة إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بحقوق عمال شركة الحديد والصلب وعلى رأسها صرف  12 شهرًا من أرباح الشركة إلى العمال.

كان مصنع الحديد والصلب بحلوان شهد لليوم الثانى على التوالى إضرابًا شاملًا للعمال حيث استمر إضراب أكثر من عشرة آلاف عامل من عمال شركة الحديد والصلب، وبات أمس أكثر من ألفين من العاملين ليلتهم داخل مقر الشركة .. وكان وفد اتحاد العمال على رأسه خالد الفقى رئيس نقابة العاملين بالصناعات الهندسية ومجدى البدوى نائب رئيس اتحاد العمال .

وأكد مجدى  البدوى أن وفد اتحاد العمال والنقابة سوف يطالب بأرباح العمال للشركات الثمانية
مشير إلى أن تلك الشركات خاسرة إلا أن تلك الخسائر ليست بسبب العمال، مضيفًا إلى أن الشركات وصلت خسائرها إلى مليار ومائتى وخمسين مليون جنيه،

وأشار البدوى إلى أن الاتحاد لا يتدخل بطلب إقالة أو استمرار رئيس الشركة طالما أنه ملتزم بحقوق العمال، وأضاف البدوى للوفد إلى أن مجرد موافقة مجلس الوزراء على صرف الأرباح سوف يعود العمال إلى عملهم وتنتهى الأزمة وأن ما يسوق من أن مطالب العمال إقالة رئيس الشركة ليس مطلب العمال، بل بعضهم.
  
وكان عمال الحديد والصلب أعلنوا مطالبهم فى بيان صرف مجنب الحافز السنوى بواقع 16 شهرًا مع صرف ثلاثة أشهر من مجنب حافز العام الماضى والذى لم  يتم صرفه، وعودة نسبة 7% التى تم خصمها من الحافزالشهرى، وإقالة رئيس الشركة وعودة جميع العمال المفصولين والذين تم نقلهم وإيقافهم عن العمل خلال العام الماضى عقابًا لهم على مشاركتهم
فى قيادة الاعتصامات السابقة وفتح ملفات الفساد داخل الشركة وتوريد الفحم اللازم لتشغيل الشركة بكامل طاقتها ..

بدأ العمال فعاليات اعتصامهم صباح اليوم بتظاهرة ضخمة جابت أنحاء الشركة واستقرت أمام الجراج ، منددين بسياسات إدارة الشركة والشركة القابضة للصناعات المعدنية، مرددين هتافات " المرة دى بجد .. مش هنسيبها لحد " واحلف بسماها وبترابها .. زكى بسيونى اللى خربها "..

كما قام عمال الشركة صباح اليوم بمنع تحرك أى أتوبيسات داخل الشركة، وذلك بوضع البراميل فى كافة طرقات الشركة، مهددين بوقف عملية التسخين للفرن الثالث الفرن الوحيد الذى يعمل، وهو ما يهدد بخسائر لن تقل فى أى حال من الأحوال عن مائة مليون جنيه ..
وكان إبراهيم محلب رئيس الوزراء طالب أمس  بمقابلة وفد من العاملين فى نادى المقاولين العرب، حيث ذهب لمقابلته وفد من اللجنة النقابية،  ولم تسفر الجلسة عن أي نتائج بعد معرفة رئيس الوزراء برفض العمال للجنة النقابية واتهامهم بالتواطئ مع الإدارة ضد مصالح العاملين.

ومازالت محاولات تهدئة العمال مستمرة حيث يقابل محلب وفد المفاوضات من اللجنة النقابية للشركة والنقابة العامة واتحاد العمال.

 

أهم الاخبار