رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يلتقي السفير السعودي ومستثمرين المملكة بمصر

أخبار

السبت, 22 نوفمبر 2014 17:35
محلب يلتقي السفير السعودي ومستثمرين المملكة بمصرالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب ـ محمد النمر:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم السبت، عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، في حضور وزير الاستثمار، وسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية.

رحب رئيس الوزراء، بالمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين على أرض بلدهم الثاني مصر، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، والسعي لتعزيز تلك العلاقات في كافة المجالات، مستعرضاً مجمل ما يحدث في مصر من أحداث سياسية واقتصادية وغيرها، مشيراً إلى أننا ندافع عن ديننا وأوطاننا، وندفع في سبيل ذلك الغالي والنفيس.

وأكد محلب "أننا نمر بمرحلة دقيقة، ويجب علينا جميعاً التكاتف،

والوقوف صفاً واحداً، في مواجهة المشاكل والتحديات، لأنه ليس لدينا رفاهية الخلاف، وليس أمامنا إلا التكامل لكي ننجو ببلادنا، مضيفاً أن الشعب المصري لا ينسى أبداً من وقف بجواره وقت الشدة، وبعد ثورة 30 يونيو، سوف نظل نتذكر وقفة خادم الحرمين الشريفين، ومساندته لنا، وكذا دولة الإمارات، والأشقاء العرب".

وتابع "نصر على استكمال بنود خارطة الطريق، بإجراء الانتخابات البرلمانية، والانتهاء من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الاستقرار والبناء، فمثلما لدينا خريطة سياسية، أجمع عليها المصريون،

لدينا أيضاَ خريطة اقتصادية نبنى عليها، وتتمثل في خطوات الإصلاح الإداري، ونسف البيروقراطية، وضرب الفساد، والتعامل بشفافية تامة".

ولفت محلب إلى أن هناك أيضاً إصلاح تشريعي، يتمثل في اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، والتي تعمل على  تنقية القوانين المختلفة، ووضع قوانين تشجع على الاستثمار، مؤكداً على أن الدولة تعمل على حل مشاكل المستثمرين بصورة جادة، ووعد بحل بعض المشاكل التي تواجه المستثمرين في أقرب وقت ممكن.

ووجه المستثمرون السعوديون الشكر لرئيس الوزراء على القرارات التي تم توقيعها بخصوص حل عدد من المشكلات، مؤكدين أن استثماراتهم في مصر قائمة، وسوف يتم التوسع فيها.

وعرض المستثمرون عددا من المشروعات القائمة والناجحة المقامة في مصر، خصوصاً في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووعدوا بزيادة حجم الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

أهم الاخبار