رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يطالب بحل مشاكل الجامعة العمالية

أخبار

الأحد, 09 نوفمبر 2014 13:20
محلب يطالب بحل مشاكل الجامعة العماليةالمهندس محلب والدكتورة ناهد العشرى فى لقاء سابق
كتب - محمد النمر :

طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء كلاً من وزيرة القوى العاملة، ورئيس اتحاد العمال بسرعة حل مشكلات الجامعة العمالية، وعودتها لتسهم فى تثقيف العامل المصرى، مثلما كانت تلعب سابقاً دوراً مهماً فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محلب اليوم مع الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، وجبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وقال رئيس الوزراء إن عمال مصر هم من سيحملون المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حالياً على أكتافهم، مشيراً إلى أن الجندي المصري الشريف يضحي بدمه من أجل وطنه،

وأهل وطنه، وبالتالي فالعامل المصري يجب أن يضحي ويبذل أقصى جهده في سبيل رفعة هذا الوطن.

وأضاف رئيس الوزراء "ليس هناك أي حجاب أو مانع بين السلطة التنفيذية الحالية، والعامل المصري، ومن سيحاول أن يتدخل في هذه العلاقة خاسر، لأننا جئنا من بين صفوف العمال، ونقدر دورهم في صنع مستقبل هذا الوطن".

وكلف رئيس الوزراء وزيرة القوى العاملة بعقد مؤتمر موسع للعاملين في قطاعات التشييد والبناء، الذين يتولون حالياً تنفيذ المشروعات القومية

الكبرى، التي تتبناها الدولة.

وأضاف رئيس الوزراء: عندنا تحديات كبيرة، ويجب أن نبذل جهوداً أكثر، وأى عامل سيجتهد سنضعه فوق رءوسنا، وأى مقصر سيحاسب، معرباً عن تقديره لكل عمال مصر، فهم شركاء أساسيون فى التنمية، وهذه الأيادى العرقانة، لتكسب قوتها بشرف، تسهم فى وضع لبنة فى بناء مصر الجديدة.

من جانبها أكدت وزيرة القوى العاملة أنه سيتم عقد مؤتمر يشرح أسباب عزوف بعض الشباب عن فرص العمل المطروحة حالياً فى القطاع الخاص، وسيتم الاستعانة بآراء الخبراء والمتخصصين لحل هذه المشكلة.

وأكد رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر البدء على الفور فى تنظيم دورات تثقفية للعمال على مستوى الجمهورية، بهدف الإرتقاء بهم على مختلف المستويات، بجانب الدورات التدريبية المختلفة التى ينظمها الاتحاد.

أهم الاخبار