يونس يستقبل رئيس قطاع الطاقة بالبنك الدولي

أخبار

الجمعة, 29 يوليو 2011 08:52
القاهرة - أ ش أ

حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة

استقبل د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، باتريسيا فيفيرز رئيس قطاع الطاقة بالبنك الدولى خلال زيارتها للقاهرة وذلك لدعم وتعزيز التعاون بين البنك الدولى وقطاع الكهرباء والطاقة المصرى.

وأوضح د.يونس أنه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ومن بينها تطورات العمل فى المشروعات القائمة على حوض النيل، بدء تفعيل القروض المقدمة من البنك بمبلغ يصل إلى حوالى 880 مليون دولار لتمويل محطة

شمال الجيزة، ومشروع خطوط النقل لربط محطات التوليد من طاقة الرياح بالشبكة القومية الكهربائية.

كما تم استعراض خطط العمل والجداول الزمنية للمشروعات القائمة التى يقوم بتمويلها البنك الدولى، مقدما الشكر إلى بعثة البنك لمساهماتها المتميزة ودعمها للعديد من مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقات المتجددة، ومن بينها محطة الكريمات الشمسية ومشروع إنشاء المحطة الشمسية بكوم أمبو، فضلا عن تمويل العديد من الدراسات.

وأضاف "أنه تمت مناقشة المشروعات المستقبلية المقرر أن يساهم فى تمويلها البنك ومنها محطة توليد كهرباء جنوب حلوان البخارية قدرة 1300 ميجاوات، مشروع محطة توليد كهرباء شمال الجيزة (3) قدرة 650 ميجاوات، والخطوط الهوائية اللازمة لربط تلك المحطتين بالشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى مشروع محطة رياح قدرة 200 ميجاوات غرب النيل وعدد من الدراسات البيئية".

ومن جانبها، قدمت السيدة باتريسيا الشكر لقطاع الكهرباء معربة عن ترحيبها بالبدء فى تمويل مشروع خط الربط الكهربائى المصرى السعودى ثقة من البنك فى جدوى هذا المشروع من الناحية الاقتصادية والفنية.

أهم الاخبار