عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الاستثمار" توافق على تجزئة أسهم "القاهرة للزيوت"

بوابة الوفد الإلكترونية

حصلت شركة القاهرة للزيوت والصابون علي اعتماد هيئة الاستثمار لمحضر الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت في 22 مايو الماضي والخاصة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 5 جنيهات للسهم تنفيذا للمادة (49) من قواعد القيد والمادة (58) من الإجراءات التنفيذية، وتعديل المادتين 6 و 7 من النظام الاساسى للشركة.

وقالت الشركة فى بيان إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ باقي الاجراءات الخاصة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم خلال اسبوعين وبعد الحصول علي موافقة البورصة وشركة مصر للمقاصة.

يذكر ان الشركة تقوم حاليا بخطة لإعادة الهيكلة اقرها المستشار المالي المستقل شركة "فينكورب " التي اوصت بزيادة الشركة بزيادة رأسمالها من 60 الي 80 مليون جنيه لتدعيم المركز المالي الخاص بها وذلك حتى يمكنها تمويل رأس المال العامل اللازم لتحقيق

استراتيجية التسويق المستهدفة والتى تتوقف على تلك الزيادة، مصحوبة بتحسن أداء الشركة من الناحية التسويقسة والمالية مما يمكنها من تقليل الاعتماد تدريجيا على التسهيلات الائتمانية ، وبالتالى تقليل المصروفات التمويلية – التى تعد عبئا كبيرا فى قائمة دخل الشركة – مما ينتج عنه زيادة فى ربحية الشركة.

أظهرت نتائج أعمال الشركة، عن الفترة من اول يوليو 2013 الى 30 يونيو 2014 تحقيق صافي خسارة قدرها 33.488 مليون جنيه مقارنة بصافي خسارة قدرها 40.369 مليون جنيه بتراجع في الخسائر بلغ 17%.