اعتصام عمال الهندسية للسيارات والحديد

أخبار

الخميس, 28 يوليو 2011 11:22
كتب ـ خالد حسن :

قررت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية التابعة تشكيل لجنة فنية برئاسة نائب رئيس النقابة لبحث مشاكل العاملين بالشركة الهندسية للسيارات.

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية اليوم عن تضامنها مع مطالب أكثر من 1500 عامل من عمال الشركة الهندسية للسيارات دخلوا فى اعتصام مفتوح بمقر الشركة اعتراضا على خصم إدارة الشركة لزيادة مالية كانت قد أقرتها للعمال الشهر الماضى، والتى كانت عبارة عن فروق علاوات من عام 1995، حيث قام عمال الشركة باحتجاز إداريي الشركة، مؤكدين على عدم فض

اعتصامهم داخل مقر الشركة بحلوان إلا حين عودة زيادة المرتبات على شريط القبض.

وأصدر رئيس الشركة اللواء الروبى سلطان قبل مغادرته أوامره لإدارة الشئون المالية برفع الزيادة وخصم الزيادة التى تم صرفها الشهرالماضى، الأمر الذى دفع العمال لإعلان مبيتهم داخل مقر الشركة لحين الاستجابة لمطالبهم .

من ناحية اخرى ولليوم الثالث على التوالى استمر اعتصام سبعة من قيادات عمال شركة الحديد والصلب أمام مكتب رئيس

مجلس الإدارة، وذلك عقب تظاهر أكثر من 70 عاملا يوم الاثنين الماضى مطالبين الشركة  بصرف 132جنيها على الأجر الأساسى أسوة بشركات (الكوك- المطروقات- الألمونيوم- الهندسية لصناعة السيارات- العامة للمعادن) وبأثر رجعى، العمال السبعة الذى دخل اعتصامهم يومه الثالث هم محمد عمر، سيد سعد الدين، مصطفى نايض، يوسف رشوان، عصام سرحان، نبيل عبد الرازق، وهمام يوسف عبد الحليم.

وأكد محمد عمر أن إدارة الشركة قامت اليوم بقطع التيار الكهربائى عن المعتصمين، كما أعطت أوامرها بغلق البوفية فى محاولة للضغط على العمال لفض اعتصامهم.

يذكر أن أكثر من 300 عامل تجمعوا صباح اليوم أمام مبنى الإدارة لمدة نصف ساعة لمساندة زملائهم المعتصمين.

 

أهم الاخبار