رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأعلى للجامعات" يؤكد استقرار الأوضاع وانتظام الدراسة

أخبار

الخميس, 30 أكتوبر 2014 15:34
الأعلى للجامعات يؤكد استقرار الأوضاع وانتظام الدراسةالدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب - زكى السعدنى:

استهل المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء الوطن من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين. ويعبر المجلس عن إدانته واستنكاره الشديد للحادث الإرهابى الجبان.

واستعرض المجلس الأوضاع في الجامعات بعد مرور ثلاثة أسابيع على بدء الدراسة، وأكد المجلس على استقرار الأوضاع في مختلف الجامعات وانتظام العملية التعليمية بها. وتناول الوزير أهمية دعم العلاقات بين الجامعات المصرية وإثيوبيا خلال المرحلة القادمة، ويشمل ذلك جميع مجالات التعاون في التعليم العالى والمستشفيات الجامعية والتعليم الفنى.
ودعا الجامعات أن تسارع لتقديم برامجها

في هذا الصدد. وأكد د. عبد الخالق على أهمية دعم التعاون بين القيادات الجامعية وأمناء التواصل الطلابى بها، وذلك من خلال الإجابة عن جميع الأسئلة والموضوعات التى يطرحها المجتمع الطلابى، كما تناول الوزير توثيق ودعم الخطط المشتركة بين وزارتى التعليم العالى، والبحث العلمى وذلك بهدف توظيف البحث العلمى لخدمة جميع قضايا ومشكلات المجتمع في جميع المجالات.

استمع المجلس إلى تقرير حول قراءة في تصنيف الجامعات المصربة، وذلك من حيث النشر الدولى للجامعات المصرية،

وأهم مجالات النشر في العلوم التطبيقية والاجتماعية، مع مقارنة بين مصر وبعض الدول في المنطقة، وكذلك براءات الاختراعات بالجامعات والمراكز البحثية والهيئات والأفراد.
كما تناول التقرير معايير تقييم الجامعات في التصنيفات العالمية. كما استمع المجلس إلى التقرير الذي عرضه د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى وتناول لمحة عن التقرير السنوى الأول لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا. وافق المجلس على تشكيل اللجان التخطيطية لقطاعات التعليم العالى والتابعة للمجلس وعددها 22 لجنة ويبدأ عملها اعتبارا من أول نوفمبر ولمدة 3 سنوات. من ناحية أخرى قام د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى ود. عادل العدوى وزير الصحة بافتتاح البرنامج الطبى الجديد بنظام الوحدات المتكاملة بكلية طب عين شمس. ويتيح هذا البرنامج تعليما متميزا للخريجين.

أهم الاخبار