رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ شمال سيناء:

صرف التعويضات المالية فورا لسكان المنطقة الحدودية

أخبار

الأربعاء, 29 أكتوبر 2014 15:56
صرف التعويضات المالية فورا لسكان المنطقة الحدودية
وكالات:

أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه سيتم صرف التعويضات المالية لسكان المنطقة الحدودية الذين أخلوا منازلهم بالمحافظة.

وقال المحافظ - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم /الأربعاء/ - "إنه تم تشكيل لجنة برئاسة اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد السعدنى رئيس مركز ومدينة رفح، وعدد من المسئولين، لمتابعة عملية الإخلاء وتحديد التعويضات المادية لكل أسرة".
وأضاف أنه سيتم صرف مبلغ 300 جنيه لكل أسرة شهريا ولمدة 3 شهور، وذلك مقابل إيجار سكن مؤقت،

علاوة على صرف قيمة التعويضات عن المساكن والأراضى بواقع 1200 جنيه للمتر المربع بالنسبة للمبنى الخرسانى، و700 جنيه للمتر المربع للمبانى والحوائط الحاملة، مضافا لهما مبلغ 100 جنيه كقيمة تعويضية لكل متر مربع من الأرض المقام عليها المبنى.
وأوضح المحافظ أن اللجنة تواصل عملها منذ فترة، حيث قامت بحصر المبانى وتحديد قيمة التعويضات بناء على الأسعار الحالية، مشير إلى أن اللجنة تتواصل مع
الأهالى حتى إنتهاء عملية الإخلاء وصرف التعويضات المادية فور الإخلاء، مشيرا إلى أن عمليات الإخلاء الجارية لمنطقة الشريط الحدودى برفح لمسافة 500 مترا، تشمل 802 منزلا يقطنها 1156 أسرة، وذلك وفقا لعمليات الحصر التى تمت.
ولفت إلى أنه سبق عملية الإخلاء استطلاع رأى أصحاب تلك المساكن لاختيار البديل المناسب لهم، حيث وافق 65% منهم على الإخلاء مقابل حصولهم على تعويض مادى، و29% على الإخلاء مقابل حصولهم على تعويض مادى عن المبانى والحصول على أرض بديلة فى منطقة النباتات الطبية برفح، بينما وافق الباقون على منحهم التعويض المادى نظير المبانى وقطعة الأرض والحصول على إسكان اجتماعى من الجارى تنفيذه بالمحافظة.

أهم الاخبار