رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صفوت حجازى يعترض على "الكلابشات"

أخبار

الأربعاء, 29 أكتوبر 2014 15:06
صفوت حجازى يعترض على الكلابشات
كتب – محمد موسى وكريم ربيع:

سمحت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، للقيادى الإخوانى صفوت حجازى المتهم بقضية "اقتحام قسم العرب" بالحديث من داخل قفص المحكمة الزجاجى، بعدما لوح إلى أعضاء الدفاع طالباً منهم الحديث إلى المحكمة أثناء الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات.

واكتفى حجازى بالاعتراض على تقييد المتهمين بالكلابشات داخل قفص الاتهام، قائلا : إن القفص الزجاجى يحول دون متابعة الجلسة أو رؤية المتواجدين بالقاعة من أعضاء الدفاع بشكل جيد.
ومن ناحية أخرى، تقدم أعضاء الدفاع بطلب من المحكمة باستخراج صورة من صحيفة الحالة الجنائية للشاهد 12، أمينة السيد العربى، إلى جانب استخراج شهادات من الجمعية الإسلامية لدفن الموتى لبيان أسماء من توفوا  وصدر تصريح بدفنهم بتاريخ 16 أغسطس 2013 لإثبات استحالة تصور الواقعة وعدم معقوليتها.
ويحاكم فى القضية كل: من محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، وقيادات الجماعة محمد البلتاجى وصفوت

حجازى وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولانى عضو مجلس الشورى السابق، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب السابق، بعد قرار النائب العام بإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.
ووفقاً لتحقيقات النيابة فقد قام كل من: محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

أهم الاخبار