عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي لـ"كونا": التقصير بأمن الخليج يضر مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح، رئيس مجلس إدارة ومدير عام وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أدلى بحوار صحفي للوكالة الكويتية تناول آفاق العلاقات المصرية الكويتية المتميزة التي استأثرت بجزء مهم من هذا الحوار، وتواكب معها الحديث عن سبل تعزيز التعاون المصري - الخليجي بوجه عام، واِرتباط الأمن القومي المصري بأمن منطقة الخليج، وأكد الرئيس السيسي أن أي تقصير في صون أمن الخليج يعد تقصيرا في حماية الأمن القومي المصري، في ضوء وحدة المصير والمستقبل المشترك.
كما تطرق الحوار إلى علاقات مصر الدولية بعد

ثورة 30 يونيو، ورؤية مصر لمكافحة ظاهرة الإرهاب، وكذا تحليل الأوضاع في عدد من الدول العربية، ورؤية مصر للتطورات التي شهدتها المنطقة العربية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الحوار تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية سياسيا واقتصاديا، ولاسيما على صعيد التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر وسبل التغلب عليها، وكذا الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، فضلا عن إلقاء الضوء على المشروعات القومية المصرية الكبرى الجاري تنفيذها حاليا.