رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنظمة العربية تشيد بنزاهة الانتخابات فى تونس

أخبار

الاثنين, 27 أكتوبر 2014 12:50
المنظمة العربية تشيد بنزاهة الانتخابات فى تونس
كتبت - منة الله جمال وسارة سمير:

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إشادتها بمجريات الانتخابات التشريعية في تونس، التي أُجريت، أمس الأحد، التي تشكل خطوة أساسية مهمة على طريق استكمال بناء نظام سياسي مستقر وتخطي المرحلة الانتقالية التي تعيشها تونس منذ نجاح ثورة 14 يناير 2011، التي أطلقت موجة الثورات الشعبية العربية ضد نظم الطغيان والفساد.

أجريت الانتخابات بإشراف "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات" في ظل رقابة

وطنية وعربية ودولية لافتة، وشكلت بمجرياتها مبعث فخر للحركة الحقوقية والديمقراطية العربية كجزء من مسار تغلب على صعوبات الانقسامات والاحتقانات السياسية التي شهدتها بلدان الثورات العربية.
وأجريت الانتخابات في ظل إجراءات أمنية مشددة في ظل مخاطر العنف والإرهاب التي شهدتها البلاد على فترات متباعدة، ونجحت الحكومة الانتقالية في اتخاذ
التدابير الضرورية للحد من المخاطر الأمنية.
وشكلت نسب الإقبال مؤشراً إيجابياً مهماً، حيث بلغت 61.82 في المائة، على نحو يُعزز من النتائج والمسار الديمقراطي، وتفاوتت نسب الإقبال بين العاصمة ومناطق الساحل التي شهدت إقبالاً لافتاً، ومناطق الداخل الأقل خظاً في التنمية التي شهدت إقبالاً أقل، لا سيما بين الشباب.
وشهدت العملية الانتخابية بعض أوجه القصور التي لم تؤثر على مجرياتها، ولكن يجب أن تأخذها الهيئة المستقلة للانتخابات تمهيداً للاستحقاق الدستوري بالانتخابات الرئاسية المزمعة في 23 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل.

 

أهم الاخبار