رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السبسي: أرفض استقبال القيادات الإخوانية بتونس

أخبار

الجمعة, 24 أكتوبر 2014 21:16
السبسي: أرفض استقبال القيادات الإخوانية بتونس
كتب – محمد عبد الرازق:

قال  الباجي قايد السبسي رئيس وزراء تونس السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية التونسية، إن حزب حركة "نداء تونس" تم تشكيله بعد ثورة الانتخابات البرلمانية لأول مرة، ونحن فى الحركة مع التجربة اليمقراطية ونتمنى من باقى القوى السياسية الالتزام بها.

وأضاف "السبسي" خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، أن الشعب التونسي مسلم وينتمى للإسلام المعتدل، منوهًا إلى أن المرجعية الدينية عند الشعب التونسى هى القرآن الكريم.
وتابع أن حركة النهضة والإسلاميين فرضوا إجراء الانتخابات

البرلمانية قبل الرئاسية لأنها تريد التهميش، لافتًا إلى أن الدستور ينص على انتخاب الرئيس بالاقتراع المباشر.
ونوه إلى أن إجراء الانتخابات التشريعية فرض والبرلمانية قبل الرئاسية خطأ كبير ولكن النهضة فرضت ذلك، وسيبقى مهدي جمعة رئيسا للوزراء بعد الانتخابات البرلمانية حسب الدستور.
وأكد أنه ترشح للرئاسة تونس لأن لديه مشروعا وطنيا يؤهله للحكم من أجل تونس، مشددًا على أن المنصب لن يضيف إليه شيئا والرئيس
القادم فى تونس صلاحياته حددها الدستور ولن يحكم بمفرده، مشددًا على أن تونس ستتجاوز المرحلة التى تعيشها الآن وستكون لكل التونسيين.
وأضاف أن الزيارة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للجزائر تاريخية وذكية وتوقيتها صحيح، منوهًا إلى أن الجيش المصري قام بواجبه الوطنى وحافظ على أمن مصر القومي، بانحيازه لثورتى  25يناير و30 يونيو.
وتعليقًا على حكم الإخوان لمصر، أكد أن الرئيس المعزول محمد مرسى لم يكن رئيسًا لكل المصريين لذلك ثار عليه الشعب المصري، مؤكدًا أنه يرفض مصطلح الانقلاب الذى يحاول البعض إطلاقه على ثورة 30 يونيو فى مصر،  مشددًا على أنه يرفض استقبال أى قيادات إخوانية بتونس.

 

أهم الاخبار