رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية فى مصر جيدة

أخبار

السبت, 11 أكتوبر 2014 19:48
صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية فى مصر جيدة
وكالات:

وصف مستشار إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى كريستوفر جارفيز اليوم الإصلاحات الاقتصادية التى تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا "بالجيدة" قائلا أن تلك الخطوات ستساهم فى تحسين وضع الاقتصاد المصري.

ورحب جارفيز فى تصريحات صحفية على هامش اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليا فى واشنطن بالخطوات التى اتخذتها مصر لإصلاح منظومة الدعم والإصلاحات الضريبية مما يسمح بزيادة الموارد وتقليص فاتورة الدعم.
وأشار مسئول الصندوق إلى أن تلك الإصلاحات ستوفر للحكومة المصرية فرصة

للإنفاق أكثر على مجالات التعليم والصحة والبنية الأساسية وتوسيع مشاركة القطاع الخاص وخلق مزيد من فرص العمل.
وأضاف أن معدل النمو الذى تحقق هذا العام والبالغ 3.5 بالمائة "جيد" مقارنة بمعدل النمو فى العام الماضى الذى وصل إلى 2 بالمائة غير أنه يرى أن ذلك غير كاف. وقال أن الإصلاحات التى بدأت مصر فى تبنيها ستساهم فى زيادة معدل النمو.
كما أوضح جارفيس أن مصر لا تزال تواجه مشاكل من بينها ارتفاع معدل البطالة والعجز المالى فى حين بلع معدل التضخم نحو 10 بالمائة وهى جميعها أمور تحتاج إلى وجود خطة جيدة من أجل معالجتها.
وفيما يتعلق بزيارة بعثة الصندوق قال جارفيس أنه من المقرر أن يرأس البعثة خلال زيارتها لمصر فى أواخر نوفمبر القادم مؤكدا أن الزيارة ستكون فرصة للاطلاع على خطة الحكومة الإصلاحية من أجل طرحها على مجلس إدارة الصندوق وأعرب عن تطلعه لزيارة القاهرة لإجراء مشاورات مع مسئولى الحكومة والبنك المركزى لتوفير فهم أفضل لبرنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر.

أهم الاخبار