رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالسعود يتفقد مواقع تجميع المخلفات الزراعية

أخبار

الجمعة, 10 أكتوبر 2014 14:15
أبوالسعود يتفقد مواقع تجميع المخلفات الزراعية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت - أمانى سلامة:

قام اليوم م. أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة بجولة تفقدية مفاجئة لمواقع تجميع وجمع ونقل قش الأرز بمدن المنصورة وأجا وميت غمر بمحافظة الدقهلية إلى جانب مدن المحلة وطنطا بمحافظة الغربية.

كما قام بالمرور على المواقع بمحافظة الشرقية وذلك للوقوف على آخر تطورات المنظومة والموقف التنفيذى لشركات الجمع بالقطاع الخاص ومنها شركتا إيكارو وmm group.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة باتخاذ كافة الإجراءات للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بالسحابة السوداء فى هذا الشهر من كل عام بسبب التغيرات المناخية المصاحبة وتفعيلا لبروتوكول

التعاون بين وزارتى الزراعة والبيئة.

وأوضح أبو السعود أنه تم خلال الجولة تفقد مواقع حرق قش الأرز بتلك المناطق ومقابلة الأهالى من المزارعين حيث أبدوا تعاونا كبيرا فى عملية التخلص السليم والآمن للمخلفات الزراعية فى هذا الوقت من العام وأضاف أن هذه الجولة جاءت فى إطار حرص وزارة البيئة وجهازها التنفيذى على التأكد من انتظام العمل بالمواقع وتفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارتى الزراعة والبيئة والخاص بتجميع 200 ألف طن.
وكان د. خالد فهمى وزير البيئة قد قام

بعرض آخر تطورات الموقف للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة فى هذا الوقت من العام على رئيس الوزراء وأسباب تلك الظاهرة وما تتخذه وزارة البيئة بالتعاون مع الوزارات المعنية كالزراعة والصحة من تدابير وإجراءات للحد من تلك النوبات فى تقرير مفصل.

أوضح فهمى أن العوامل المناخية وسوء الأحوال الجوية وراء ظهور تلك النوبات فى هذا الوقت من كل عام لذا يجب الحد من عمليات الحرق المكشوف للمخلفات التى تساعد على ظهور تلك النوبات وازديادها.

الجدير بالذكر أن وزير البيئة سيقوم غدا السبت بجولة تفقدية فى محافظة الشرقية للتعرف على تجربة مساهمة المجتمع المدنى فى المنظومة والقيام بزيارة ميدانية لموقع تدوير المخلفات الزراعية ومقابلة المزارعين بتلك المناطق كما سيقام مؤتمر صحفى على هامش الزيارة بالفرع الإقليمى للجهاز فى المحافظة.

أهم الاخبار