رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رصد 38 مشروع مياه شرب فى 16 محافظة

أخبار

الجمعة, 10 أكتوبر 2014 09:09
رصد 38 مشروع مياه شرب فى 16 محافظة
كتب- سامى الطراوى:

رصدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أولى النقاط الساخنة التى تعانى من أزمات متكررة وتحتاج إلى حلول عاجلة، فى مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى الجمهورية، لعرضها على مجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالى، لتوفير اعتمادات إضافية، وإنهاء أزمة هذه المناطق قبل الصيف المقبل.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقب اجتماعه مع مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى، إن هذه النقاط الساخنة يجب إنهاء معاناتها فورا، قبل حلول الصيف المقبل، وذلك بعد رصد اعتمادات

إضافية من وزارة التخطيط، مشيرا إلى أنه كان هناك فريق عمل متكامل تم تشكيله منذ أكثر من شهرين لمتابعة هذه النقاط على مستوى الجمهورية.
أضاف الوزير: "تم عقد اجتماعات دورية مع شركات المياه لمتابعة كيفية استكمال تنفيذ مشروعات هذه المناطق، وتم رصد 38 مشروع مياه شرب وصرف صحى فى 16 محافظة على مستوى الجمهورية".
أشار الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد وزير الإسكان للمرافق، إلى
أن هناك مشروعات تم رصدها ستنتهى بالكامل فى شهر يونيو 2016، ولكن إنهاء مرحلة منها خلال الشهور الستة المقبلة، ستنهى معاناة مناطق بالكامل.
أعلن عبدالفياض أن المحافظات التى سيتم إنهاء مشروعات ساخنة بها حال توافر الاعتمادات الإضافية، هى البحيرة والشرقية والفيوم وأسيوط، والمنوفية، والمنيا وبنى سويف، وشمال وجنوب سيناء، ودمياط وسوهاج، وقنا وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والغربية، والبحر الأحمر، موضحا أن هناك 28 مشروعاً لمياه الشرب، من بينها محطات إزالة حديد ومنجنيز، بجانب 10 مشروعات صرف صحى.
وعلى صعيد آخر، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بضرورة إنهاء أولويات بالوعات صرف الأمطار، حتى بداية الشهر المقبل.

 

أهم الاخبار