رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزارة التعليم تؤسس الشركة الوطنية للخدمات التعليمية

أخبار

الخميس, 09 أكتوبر 2014 20:15
وزارة التعليم تؤسس الشركة الوطنية للخدمات التعليمية
وكالات:

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على تأسيس (الشركة الوطنية للخدمات التعليمية) من خلال صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، من أجل توفير الأيدى العاملة وأفراد الأمن برأس مال قدره مائة مليون جنيه لتنفيذ جميع أعمال المقاولات بالمدارس من سباكة ونجارة ونقاشة وحدائق بما يوفر على الدولة 18 مليار جنيه تقريباً سنويا .

وأكد أبو النصر أن الشركة سيتفرع منها مجموعة شركات لخدمة مجموعة من القطاعات، حيث يصل عددها إلى 9 شركات موجودة بالقاهرة الكبرى والإسكندرية وطنطا وشمال سيناء وجنوب سيناء

ومدن القناة ومرسى مطروح والوادى الجديد والمنيا وشمال الصعيد وأسوان، لافتا إلى أن هذه الشركة ستكون ملكا لوزارة التربية والتعليم دون أن تديرها الوزارة بحيث تكون شركة خاصة بمجلس إدارة كامل لمتابعة جميع أعمالها.
وأكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أن الشركة ستعلن عن توفير 45 ألف فرصة عمل لتعيين عمال نظافة وأفراد أمن وخلافه، من عمّال الحرف الخاصة بحيث تستهدف هذا العام صيانة 20
ألف مدرسة، وسيبدأ العمل بالمدارس فور الانتهاء من عمليات الإعلان من خلال الموقع الرسمى للوزارة وجريدتين واسعتي الانتشار، وبعدها تتم إجراءات التعيين بحيث تكون الأولوية لخريجى المدارس الفنية التى تسعى الوزارة الى توفير فرص عمل لهم بما يمتلكونه من مهارات خاصة بالحرف المختلفة.
وأضاف مدير الصندوق أن الشركة سوف ترفع كفاءة كل ما هو موجود بالمدارس المصرية التى يزيد عددها عن 50 ألف مدرسة، علماً بأن التعيين سيكون من خلال الموازنة الخاصة بالشركة ولا علاقة له بالدولة.
وطلبت بعض المحافظات منها الاسكندرية ودمياط المساهمة فى تأسيس الشركة الوطنية للخدمات التعليمية لتحسين الخدمات المعاونة بتلك المحافظات والوصول إلى مناخ تعليمى أفضل يشمل جميع مدارس مصر من العام القادم.

أهم الاخبار