رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عشرى" تشيد بالتقدم المذهل في مشروع قناة السويس

أخبار

الخميس, 09 أكتوبر 2014 19:50
عشرى تشيد بالتقدم المذهل في مشروع قناة السويسناهد عشري
وكالات:

عبرت وزيرة القوى العاملة الهجرة الدكتورة ناهد عشري، عن فائق سعادتها بحجم التقدم المذهل الذي يجرى تنفيذه حاليا في مشروع حفر قناة السويس الجديدة ، مشيرة إلى أنها لمست ذلك على الطبيعة خلال زيارتها المتكررة للموقع.

وقدمت الوزيرة كل الشكر والتحية للواء أركان حرب كامل الوزيري رئيس هيئة أركان الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة والمشرف العام على المشروع.
جاء ذلك اليوم الخميس في كلمة لها خطتها في سجل زيارات محور القناة.
وكان اللواء أركان حرب كامل أرسل المقدم أحمد عبد الحميد طه "مندوبا" لمقر ديوان عام

وزارة القوى العاملة والهجرة بسجل الزيارات لتسجل به الوزيرة كلمة لها.

ونقل المقدم طه لـ "عشري" شكره وامتنانه للدعم الذي تقدمه الوزيرة للعاملين والمشروع بالمحور من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة التابعة للوزارة .
يذكر أن الدكتورة ناهد عشري قدمت العديد من المساعدات والإسهامات بمشروع محور قناة السويس الجديدة ، من خلال لجنة تم تشكيلها برئاستها وعضوية 11 وزارة و9 جهات لتوفير العمالة اللازمة للمشروع ، حيث تقرر توجه 20 قافلة

للمشروع لتوفير احتياجاته من إسهامات هذه الجهات ، وقامت بزيارة المشروع مرتين ، وتم إرسال 4 قوافل شملت كرفانات للإعاشة والنوم ودورات مياه مزودة بحمامات متنقلة وخزانات مياه ومولدات كهرباء وطفايات حريق وكرتونات مياه لشرب ومعلبات مواد غذائية، ونستعد حاليا للزيارة الثالثة والقافلة الخامسة للمشروع.

كما تم تشغيل 301 عامل من خلال الوزارة حتى الآن بالمشروع على مهن سائقي لودر وحفر وبلدوزر وسيارات قلاب باعتبار إن هذه المهن هي المطلوبة في المرحلة الحالية ، ومديريات القوى العاملة بمدن القناة تتلقى طلبات الراغبين في العمل ثم تقوم بترشيحهم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تتولى اختبارهم والتعاقد مع من يصلح منهم وفقا لاحتياجات عمليات الحفر التي تجرى حاليا .

أهم الاخبار