رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصفور: سنقدم الدعم لمهرجان الأقصر للسينما الأوروبية

أخبار

الخميس, 09 أكتوبر 2014 18:03
عصفور: سنقدم الدعم لمهرجان الأقصر للسينما الأوروبيةجابر عصفور
وكالات:

أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة أن الوزارة ستقدم الدعم الكامل والمطلوب وستقوم بتذليل كافة العقبات المالية والإدارية لإقامة الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية والمقرر اقامتها في الفترة من 19 إلى 24 يناير المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مؤخرا جابر بمقر الوزارة مع وفد من مجلس أمناء مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية ، بحضور كل من د.محمد كامل القليوبي رئيس مؤسسة نون المنظمة للمهرجان،ويوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان،وجمال زايدة الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون،وديد شكري المدير التنفيذي للمهرجان،وماجدة

موريس الناقدة الفنية وعضو مجلس الأمناء،كما حضر أيضا المهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية،الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية والخارجية لبحث دور القطاعين في دعم المهرجان وفاعلياته المختلفة.
من جانبه قال محمد كامل القليوبي -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- "ان الوزير أكد خلال اجتماعه معنا على أن وزارة الثقافة سوف تقف بجوار المهرجانات السينمائية وصناعة السينما والمسرح والكتاب وقصور الثقافة،بهدف استرداد قوتها الناعمة التى تميزت بها خلال القرن
العشرين فى العالم العربي".. كما أن الوزير أكد أنه سيتم توقيع بروتوكولات بين وزارة الثقافة وبعض الوزارات الأخرى مثل السياحة والشباب من أجل تقديم أنشطة ثقافية جادة .
على جانب آخر أشار جمال زايدة عضو مجلس أمناء المهرجان إلى أن الوفد كان حريصا على تقديم نتائج أعمال الدورة الثانية للمهرجان والتغطية الإعلامية والصحفية غير المسبوقة التي حظيت بها الدورة الماضية،لوزير الثقافة.
جدير بالذكر أن مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون ومهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية قد انضم إليه الأديب الكبير بهاء طاهر، الفنان نور الشريف، الدكتور فتحي صالح، وزير الثقافة الأسبق الدكتور عماد بدر أبو غازي، والكاتبة فاطمة ناعوت، ومن الشباب الناقد السينمائي أحمد شوقي، الفنانة عبير سليمان، والمخرجة ميريت ميخائيل .

 

أهم الاخبار